الدليل التعليمي

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020 و رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

يمكن الآن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2019-2020 بعد ظهورها رسميا لاعتمادها من قبل وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، وإعلان فتح باب الاستعلام عنها عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.

 

واعتمد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، اليوم الخميس، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2019/2020.

 

وجاء في بيان الأزهر الشريف بشأن اعتماد النتيجة أن نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية بلغت 89.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123378 طالبًا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.84%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83667 طالبًا وطالبة.

 

 

وكلف وكيل الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمي، مشددًا على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة في الترم الثاني كل معهد على حده، حتى تصل النتيجة في الفصل الدراسي الثاني إلى أفضل نسبة.

وتحتوي بوابة الأزھر الإلكترونیة عبر الرابط من هنا، على جمیع نتائج الامتحانات لجمیع المراحل التعلیمیة من صفوف النقل لطلاب الأزهر، والشھادة الأزھریة الابتدائية والإعدادیة والثانوي من خلال رابط نتیجة الشھادة الإعدادیة الأزھریة 2020.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights