أخبارالدليل الطبى

حقيقة خبر فيروس “كورونا “يموت في درجة 26 مئوية

كتبت : بسنت حسام

خلال برنامج “صباح البلد” والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، قالت الإعلامية هند النعسانى، إن منظمة الصحة العالمية أكدت أن فيروس كورونا لا يتحمل الحرارة، مشيرة إلى أنه متبقى 11 يومًا فقط على انتهاء فصل الشتاء.
وأضافت النعساني، أن المنظمة قالت إن فيروس كورونا يموت مباشرةً عندما يتعرض لدرجة حرارة ما بين 26 و27 درجة مئوية. فهل قالت منظمة الصحة العالمية هذه المعلومة.
وفقا لموقع منظمة الصحة العالمية، لم تدل المنظمة بأية تصريحات حول تأثير ارتفاع درجة الحرارة على انتشار فيروس كورونا.

وفي خدمتها لتفنيد الشائعات حول الفيروس الصادرة باللغة الإنجليزية، نفت المنظمة ما أشيع حول تسبب الطقس البارد والثلوج في قتل فيروس كورونا المستجد.

وقالت المنظمة: “لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الطقس البارد يمكن أن يقتل فيروس كورونا الجديد أو غيره من الأمراض. تظل درجة حرارة جسم الإنسان الطبيعية حوالي 36.5 إلى 37 درجة مئوية، بغض النظر عن درجة الحرارة الخارجية أو الطقس. الطريقة الأكثر فعالية لحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد هي تنظيف يديك بشكل متكرر بفرك اليدين بالكحول أو غسله بالماء والصابون”.

 

ورغم نفي متخصصين أكثر من مرة وجود أي معلومة علمية حول مدى تأثير ارتفاع درجة الحرارة على فيروس كورونا المستجد، إلا أن هناك مواقع غير موثقة تصر على الربط بين ارتفاع درجة حرارة الجو وتوقف انتشار الفيروس، قياسا على تأثير الحر على فيروسات الإنفلونزا.

وسبق أن نفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة تدوينة نسبت لها تشير إلى أن الحرارة تقتل الفيروس، وتوصيتها بشرب الماء الساخن والاستحمام بمياه ساخنة لقتل كورونا.

وقالت شارلوت غورنيتزكا، التي تعمل في وحدة تفنيد شائعات كورونا لدى يونسيف: “نعلم أن فيروس الإنفلونزا لا ينجو جيدًا خارج الجسم خلال فصل الصيف، لكننا لا نعرف بعد كيف تؤثر الحرارة على الفيروس التاجي الجديد”.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights