محافظات

غرفه عمليات لمواجهة كورونا..وكيل صحة الشرقية الوضع خطير

 

 

كتبت : أميرة طارق

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف اجتماع محدود بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ،والدكتورأحمد عبد الحفيظ مدير التأمين الصحي وأشرف الدوكار رئيس اتحاد عمال العاشر وسامي نصرالله وكيل مجلس أمناء المدينة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين لبحث سبل التصدي والوقاية لوباء كورونا المستجد .

قال الدكتور محي حافظ رئيس لجنة الصحة بالجمعية انه تم إرسال خطابات للشركات والمصانع لاتباع تعليمات السلامة والوقاية للعاملين بالشركات.

كما أشار إلى أن هناك إجراءات تم اتخاذها بسرعة فحص أي مريض يشتبه في إصابته بوباء كورونا لافتا أن مدينة العاشر تستوعب حجز 3 حالات مصابة فقط بمستشفي التأمين الصحي التي استقبلت 82 حالة وتبين إصابتهم بأنفلونزا موسمية والتهاب رئوي ولا توجد الي الآن اى إصابة بالوباء.

قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية إنه إلى الآن لم نتلقي بلاغا بوجود حالة مصابة بالعاشر من رمضان لافتا إلى أنه لابد من أخذ الاحتياطات اللازمة تجاه التزام المصانع بالوقاية لكونها كثيفة العمالة وتمثل خطرا بالغا في حالة وجود أي اصابة ويجب اتباع تعليمات السلامة والوقاية بين العمال وفي حالة وجود اشتباه لأي عامل يجب أن يتحفظ عليه ويحول فورا إلى أقرب مستشفي خوفا من انتشار العدوي.

أضاف مسعود انه لابد من اتخاذ إجراءات عنيفة ومشددة ضد المصانع التي تخالف تعليمات الوقاية والسلامة للعاملين .

اختتم اللقاء بإنشاء غرفة عمليات للمتابعة المستمرة لظهور أي إصابات وتلقي الشكاوى ومخاطبة رجال الأعمال والمستثمرين لدعم قطاع الصحة بتوفير الماسكات والجوانتى لاطقم التمريض للوقاية من الوباء والتنبيه على كافة العمال والمقيمين بالمدينة باتباع الخطوات السليمة في النظافة والالتزام بعدم مخالطة المغتربين والمشتبه في إصابتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights