عربي وعالمي

عمدة لندن يحذر من وضع كارثي بسبب كورونا

قال صادق خان، عمدة لندن، “كورونا لم ينته بعد ،وحذرمن تعرض سكان المملكة المتحدة لموجة ثانية من فيروس كورونا حال التهاون بإجراءات الوقاية بعد تطبيق اجراءات التخفيف، وغرد صادق خان عبر حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “كورونا لم ينته بعد. وحذر كبير الموظفين الطبيين في وقت سابق من هذا الأسبوع، سيكون هناك ارتفاع في حالات COVID19 إذا لم يأخذ الناس إجراءات التخفيف على محمل الجد. افعل ما عليك فعله لمساعدتنا على تجنب الموجة الثانية المميتة”.

وكان قد أكد صادق خان، عمدة لندن، أن فيروس كورونا تسبب في إحداث أكبر حالة طوارئ اقتصادية في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وغرد صادق خان على حسابه بـ”تويتر”، قائلا: “آخر شيء نحتاجه الآن هو المزيد من الفوضى وعدم اليقين وعدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. COVID19 أثار أكبر حالة طوارئ اقتصادية منذ الحرب العالمية الثانية. يحتاج سكان لندن إلى الحكومة للتركيز على الاستثمار في اقتصادنا ومهاراتنا ووظائفنا”.

وطالب صادق خان، الحكومة بالعمل على وجه السرعة لتجنب التقشف قائلا: “يجب على الحكومة العمل على وجه السرعة لتجنب التقشف، لقد وعد الوزراء مرارًا وتكرارًا بعدم وجود حقبة جديدة من التقشف نتيجة لـ COVID19. نحن بحاجة إليهم للعمل الآن للوفاء بهذا الوعد وتقديم الدعم المالي للسلطات المحلية والإقليمية”.

 

وكان قد أكد صادق خان عمدة العاصمة البريطانية “لندن”، أن الشرطة سوف تتخذ جميع الإجراءات لمنع التجمعات غير القانونية خاصة تلك التجمعات الكبيرة، مشيرا إلى أنه لن يتم التسامح جراء حالات العنف التي ترتكب ضد قوات الشرطة.

 

وقال عمدة لندن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “لا تزال التجمعات الكبيرة، بما في ذلك المتعلقة بالأحزاب ، محظورة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد الفتاك”.

 

وتابع :”إذا كان شخصًا تعرفه يفكر في حضور أحد التجمات الكبيرة، فذكره بأنه يمكن فقدان عدد لا يحصى من الأرواح بسبب فيروس كورونا المستجد إذا لم يتم اتباع قواعد وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد 19″، متابعا :”ستتخذ الشرطة إجراءات لمنع التجمعات غير القانونية ولن يتم التسامح مع أي عنف ضدهم”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights