رياضةسلايدر

الأهلى يواجه وفاق سطيف فى موقعة الصعود للنهائى الأفريقى

يواجه فريق الأهلى فى التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة نظيره وفق سطيف الجزائرى في واحدة من أهم مبارياته ببطولة أفريقيا هذا الموسم فى المباراة المُقرر إقامتها على ملعب 8 مايو بمدينة سطيف وهى المباراة التى يتطلع فيها بطل مصر لتحقيق نتيجة جيدة تؤهله للتأهل لنهائى البطولة وقطع التأشيرة الأخيرة للنهائى الأفريقى ويُدير مباراة الليلة اللحكم الجنوب أفريقى فيكتور جوميز.

 عودة لاعبي الأهلي الغائبين عن التدريبات 

استعاد الاهلى بعض لاعبيه الذين غابوا عن تدريبات ومباريات الفريق الفترة الماضية أمثال سعد سمير وميدو جابر وصلاح محسن وباتت صفوف الفريق مُكتملة الأمر الذى منح الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون أريحية وثقة فى تحقيق نتيجة جيدة فى لقاء الليلة .

 

كارتيرون ومعاونوه درسوا الخصم الجزائرى جيدًا من خلال أكثر من تسجيل شاهدها له الجهاز الفنى فى بطولاته المحلية أو دورى أبطال أفريقيا ومنها بالطبع لقاء الذهاب الذى حقق فيه الاهلى الفوز بثنائية نظيفة وأهدر خلالها عدد كبير من الفرص وهو ما حذر منه كارتيرون الذى تحدث مع لاعبيه فى محاضرة مطوّلة عقب مران الأمس حول أهمية عدم تكرار أخطاء مباراة الذهاب وأهمها التسابق فى أهدار الفرص ووجه تعليمات مُحددة للاعبى الخط الهجومى بالتحرك بالتصويب على مرمى الفريق الجزائرى واستغلال الفرص التى تسنح لهم فى اللقاء.

 حسام عاشور : هدفنا الوصول للنهائي الأفريقي

وأكد حسام عاشور كابتن الأهلى أنه وزملائه أمامهم هدف واحد وهو الفوز والتأهل للنهائى الأفريقى والفوز باللقب والتمسك بحلم المشاركة فى كأس العالم للأندية.

 

ويعول المدرب الفرنسى فى لقاء الليلة على جهود وخبرات لاعبيه أمثال وليد سليمان أحد أهم الأوراق الرابحة ووليد أزارو وحسام عاشور ومؤمن زكريا وأحمد فتحى الذى تماثل للشفاء من الإصابة البسيطة التى تعرض لها قبل السفر للجزائر بكدمة فى الركبة وبات جاهزاً لمباراة الليلة كما أصبح سعد سمير جاهزاً لتدعيم الدفاع بعد فترة غياب طويلة للإصابة.

 

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه سعد سمير وكوليبالى فى الدفاع وأحمد فتحى فى الجانب الأيمن وأيمن أشرف للجبهة اليسرى وثنائى خط الوسط عمرو السولية وحسام عاشور والمثلث الهجومى المكّون من وليد سليمان وإسلام محارب ومؤمن زكريا (أحمد حمودي) على أن يقود الهجوم وليد المغربي.

 وفاق سطيف : قادرون علي دك حصون الاهلي

فى المقابل أعلن فريق وفاق سطيف التحدى من خلال تجهيز كتيبة لاعبيه جيدًا لمباراة الليلة وهو ما أعلنه المغربى رشيد الطاووسى الذى أكد أن فوز الاهلى فى لقاء الذهاب بثنائية نظيفة لا يُعنى تأهله لنهائى البطولة، موضحًا أن لاعبيه قادرون على دك حصون الاهلى بثلاثية نظيفة وربما أكثر خاصة وأنهم يُجيدون ذلك عندما يلعبون على أرضهم ووسط جماهيرهم.

 

وأكد رشيد الطاووسى أنه قادر على إغلاق مفاتيح لعب الاهلى حتى لا يُسجل أهدافًا فى الجزائر، مُشيرًا فى تصريحاته للصحافة الجزائرية أنه واثق من عبور الأهلى واللعب فى النهائى الأفريقي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights