تحقيقات

شوارع بلبيس تستغيث بمحافظ الشرقية

كتبت : امنيه طاحون

تعاني شوارع مدينة بلبيس من تراكم القمامة بالمناطق الأكثر حيوية ،في ظل إهمال مجلس المدينة و المعنيين بنظافة الشوارع و ترك القمامة لفترات زمنية طويلة و الأشغالات دون رفعها ، ضاربين عرض الحائط بصحة و راحة المواطنيين

و عبر الأهالي عن تضررهم من تراكم القمامة بموقف العايد القديم بقلب مدينة بلبيس ، مؤكدين ان القمامة تظل متكدسة لفترات زمنية طويلة حتي تتعفن و تنبعث منها روائح كريهة ، و تجذب الذباب و الكلاب الضاله بالشارع ، وهم في خوف دائم علي انفسهم و أطفالهم خشية من إصابتهم بأمراض خطيرة نتيجة التلوث .

كما عبر الأهالي عن استيائهم من النباشين الذين يفرغون صناديق القمامة لحصول علي بعض المعادن و البلاستيكيات من القمامة و يتركون خلفهم أكوام القمامة ملقاة علي الأرض في طريق المارة .

و قال أحد الأهالي يدعي “محمد سعيد”:” إن الموقف يوجد بأكثر المناطق الراقية و الحيية بالمدينة و منطقة لقضاء مصالح السكان ،كما توجد عمارات اطباء يرتادها مرضي بحاجة لجو نقي غير ملوث.

وقال “احمد عيد” أن القمامة ليس فقط متراكمة في شوارع المدينة ولكن وصلت إلي المدارس،”مدرسة الإعدادية الحديثة والتي توجد بالقرب من المركز عبارة عن حوش من النفايات الضاره، كما إضاف قائلا “منعت أبنائي من الذهاب إلى المدرسة للحافظ علي سلامتهم حتي تزال القمامة “

كما ناشد سكان مدينة بلبيس محافظ الشرقية بتوجيه مجلس المدينة بالعمل علي تنظيف شوارع المدينة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights