تحقيقاتسلايدر

خريجي أداب الزقازيق نجوم تسطع في سماء الإعلام المصري

 

بقلم : منار أيمن وأية عبد الحكيم

 

يعتبر قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الزقازيق من أقدم الأقسام المتخصصة في مجال الإعلام، حيث تم إنشاءه عام 1982؛ وتخرج منه كثير من العظماء المتواجدين علي الساحة الإعلامية، والتي تركت أثر وعلامة مميزة يحتذي به قسم الإعلام بكلية الآداب.

 

“لبنى عسل” هي مذيعة تليفزيونية مصرية تقدم برامج على قناة الحياة المصرية، بدأت العمل الإعلامي بتليفزيون القناة الرابعة المحلية؛ وهي خاصة بمدن القناة، قدمت بها برامج عديدة، كما عملت بقناة المحور.

 

الأستاذ الدكتور “أمين سعيد عبد الغني” وهو رئيس مجلس قسم الإعلام الحالي بكلية الآداب جامعة الزقازيق.

 

الأستاذ الدكتور “محمد عبد الفتاح عوض” وهو أستاذ بقسم الإعلام، المستشار الإعلامي، والمتحدث الرسمي لجامعة الزقازيق، كما عمل مستشارًا لرئيس الجامعة السابق ووزير التعليم العالي الدكتور “أشرف الشيحي”، لكنه تقدم باستقالته فور إنتهاء فترة رئاسته.

 

الدكتورة “أمل محمد نبيل بدر” حاصلة على درجة الليسانس من قسم الإعلام كلية الآداب جامعة الزقازيق، كما نالت درجة الماجستير في الإعلام التربوي بتقدير “ممتاز” من جامعة الزقازيق قسم الإعلام في موضوع “الإعلام التربوي في رحاب القرآن الكريم” دراسة تطبيقية على سورة النور.

 

حصلت “أمل” علي درجة الدكتوراه في الإعلام عام 2005م بتقدير “مرتبة الشرف الأولى”، من جامعة الزقازيق قسم الإعلام في موضوع “تأثير عناصر الإنتاج التليفزيوني الصوتية والمرئية في برامج الأطفال على انتباه ومعرفة أطفال ما قبل المدرسة” دراسة تجريبية.

 

لها العديد من الأبحاث العلمية في مجالات إعلامية مختلفة منها:- “واقع اللغة العربية في كليات الإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، العوامل المؤثرة على اعتماد المصريين بالخارج على القنوات الفضائية المصرية كمصدر للمعلومات عن أزمة الإنقسام السياسي حول الدستور المصري الجديد، دور الإعلام التفاعلي في إثراء وتطوير العملية التربوية والتعليمية، والدور التربوي لوسائل الإعلام في ترسيخ القيم المجتمعية”.

 

الأستاذ الدكتور” عربي عبد العزيز الطوخي” وهو أستاذ بقسم الإذاعه والتلفزيون وعميد معهد الإسكندرية العالمي للاعلام السابق ورئيس قسم الاعلام ببنها

 

الاستاذ “هشام الزيني” مدير تحرير الأهرام والمشرف التحريري علي ملحق السيارات.

 

الأستاذ الدكتور “هناء السيد محمد علي” أستاذ الصحافة بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية.

 

الاستاذة “حنان الغزاوي” من خريجي قسم اعلام بكلية الاداب ومدير تحرير مجلة حريتي.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights