محافظات

محافظ الشرقية :يتفقد مكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق

قام اليوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد مكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق وتجول داخل قاعات ( الحاسب الآلى – اللغات – الأنشطة – التدريبات – الموسيقى – الأشكال الفنية – نادى العلوم – الفلسفة والتراث – العلوم البحثية – الوسائط المتعددة – الدوريات ).

 

إستمع محافظ الشرقية لشرح تفصيلي من مديرة المكتبة عن مكوناتها وأقسامها المختلفة وطرق العمل بها من فهرسة للكتب والتدريب على النظام الآلي لتشغيل المكتبات باعتبارها تمثل منارة الثقافة والإبداع في الشرقية.

 

أشاد المحافظ بمستوى النظافة العامة بالمكتبة وأبدى أعجابه بنظام الأرشيف الإلكتروني وطريقة تصنيف الكتب داخل المكتبة وقام بنفسه بإختبار النظام في كيفية الحصول على الكتاب الذي يريده ، مؤكداً على أهمية القراءة فى بناء الشخصية وتشكيل الوجدان وسمو الروح فالكتاب هو خير رفيق فى كل زمان ومكان .

 

تمنى المحافظ لإدارة المكتبة والعاملين بها بها مواصلة التقدم والرقي وإستمرار أداء رسالتها التعليمية والتثقيفية والتنويرية.

 

أوضحت الأستاذ رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة أن المكتبة تفتح أبوابها لإستقبال محبى القراءة من الشباب والأطفال والكبار بقيمة إشتراك بسيطة تحصل سنوياً وهناك اشتراك للأسر بخصم 25 % فهو مشروع فى المقام الأول هدفه خدمى ومعرفى وتنويرى .

 

يذكر أن مكتبة مصر العامة  قد حصلت على المركز الأول على مستوى منظومة مكتبات مصر العام 2017 / 2018 وذلك لتميز معدلات اﻷداء في المكتبة من حيث الإعارات والمقتنيات ونسبة المشتركين النشيطين بها.المساحة داخل الحيز العمراني لقرية طحا المرج – مركز ديرب نجم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights