الدليل الطبى

الدكتورة ميرفت عسكر تشارك في أعمال المؤتمر السنوي العشرين لقسم الروماتيزم والتأهيل بطب الزقازيق

شاركت الدكتورة مرفت عسكر  نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم الخميس 20 ديسمبر في أعمال المؤتمر السنوي العشرين لقسم الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب الذي يعقد علي مدي يومين تحت رعاية الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة والدكتورعبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب ، وبمشاركة الدكتورة عدلية عبد الهادي رئيس شرف المؤتمر وعدد من أساتذة الروماتيزم والتأهيل من مختلف الجامعات المصرية .

 وقالت الدكتورة ميرفت عسكر  إن  استمرار تنظيم المؤتمر علي  مدي 20 عامًا  لهو دليل على ما يمثله من قيمة علمية للقسم بصفة خاصة وكلية الطب بصفة عامة ويعبر عن عراقة الجامعة، وترسيخها لمنهج تنمية وتطوير البحث العلمي . وإذا كان قسم الروماتيزم والتأهيل يعقد مؤتمره العلمي السنوي العشرين اليوم ، فإن التميز ليس بالجديد علي كلية الطب التي تحتل مكانة متميزة بين كليات الطب بالجامعات المصرية بما تضمه من أساتذة وباحثين في مختلف التخصصات ولها ريادة في عقد المؤتمرات العلمية المحلية والدولية ، مضيفة أن الجامعة لم ولن تألوا جهداً في سعيها المستمرِ والمتجددِ لتطويرِ وتنشيطِ حركةِ البحثِ العلمي في شتى مجالاتِ المعرفةِ و دعم كافة الأنشطة العلمية والبحثية.

ومن جانبها قالت الدكتورة نهلة جاب الله رئيس قسم الروماتيزم رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر هو الحفل السنوي للقسم الذي يتوج مجهودات القسم وأنشطته خلال الفترة الأخيرة والتي تضمنت تحديث الوحدات المتخصصة بالقسم منها وحدة سونار المفاصل والعضلات ووحدة رسم العصب والعضلات ووحدة العلاج باستخدام الترددات فوق الصوتية مشيرة إلي أن جلسات المؤتمر ستناقش أكثر الموضوعات أهمية علي الساحة في هذه الفترة وعلاقتها بالأمراض الروماتيزمية  منها  الذئبة الحمراء وتأثير الأمراض الروماتيزمية علي العين والجلد والرئة وعلاقة فيتامين “د” وأمراض العظام وخشونة المفاصل والنقرس . وأضافت د. نهلة أنه أقيم علي هامش المؤتمر ورشة عمل عن سونار المفاصل والعضلات أمس 19 ديسمبر بالمركز العلمي لمستشفي الجراحة تم خلالها تدريب الأطباء الشبان المشاركين في المؤتمر علي استخدام أجهزة السونار في تشخيص وعلاج أمراض مفاصل العضلات والأعصاب .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights