سلايدرمحافظات

حصاد 2018.. 12 مليون جنيه لتغطية الترع ومشروعات “الري” بالشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حصاد المحافظة بقطاع الموارد المائية والري خلال العام الجاري، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الهامة بنطاق المحافظة، بتكلفة مالية بلغت نحو 12 مليون جنيه.

وتنوعت تلك المشروعات ما بين إنشاء كباري جديدة وإحلال وتجديد كباري قائمة بالفعل، فضلًا عن تنفيذ أعمال تغطية للترع، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال إحلال وتجديد كوبري “الشيخ” على ترعة “السماعنة” الجديدة، بطول 3.6 كيلو متر، بتكلفة 2 مليون و281 ألف جنيه، وإحلال وتجديد كوبري ترعة “النخيل” بطول 4 كيلو مترات، وكوبري ترعة “الصبابة” بطول 15 كيلو، بتكلفة 639 ألف جنيه.

كما تم الانتهاء من أعمال إزدواج كوبري “العبور” بطول 35.6 كيلو متر، على بحر “مويس” بتكلفة 4 ملايين و676 ألف جنيه، وإحلال وتجديد وإنشاء كباري على الترعة الرئيسية القبلية، والترعة الجانبية اليسرى للملاك، وترعة الجبل القديمة، وعلى جانبية أيمن الملاك، والترعة رقم 4 البحرية.

والانتهاء من صيانة سقف عزبة “مقبل” على ترعة “السعرانة” بتكلفة إجمالية بلغت مليون و73 ألف جنيه، والانتهاء من استكمال أعمال تغطية ترعة “الغزالي” بتكلفة 3 ملايين و300 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights