رياضةسلايدر

صلاح أفضل لاعب إفريقي للعام الثاني تواليا من “بي بي سي”

كتب : محمود غنيم

نال النجم المصري ولاعب ليفربول الانجليزي محمد صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي، والتي تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية، مساء الجمعه، وذلك للعام الثاني علي التوالي.

أحرز صلاح الجائزة بعد تفوقه علي كل من المغربي ولاعب يوفنتوس مهدي بن عطية، والسنغاليان كوليبالي مدافع نابولي، وساديو ماني زميل صلاح في الفريق، والغاني توماس بارتي متوسط ميدان اتليتكو مدريد الاسباني.

صاحب ال26 عاما يفوز بالجائزة للعام الثاني علي التوالي، لأول مرة منذ إنجاز اللاعب النيجيري جاي_جاي أوكوشا في 2004،واستحق صلاح الجائزة بعد تسجيله 44 هدفا لليفربول من 52 مباراة خاضها خلال الموسم المنصرم.

صرح صلاح بعد فوزه بالجائزة:”إنه شعور رائع، شعور رائع جدا، أتمني أن أحققها مجددا الموسم المقبل،ولكنه شعور جميل أن تفوز بالجائزة لعامين متتاليين، أنا سعيد بذلك.

ولم يسبق أن توج لاعب بالجائزة لثلاث أعوام تواليا، لذا أمام صلاح فرصة عظيمة لتسجيل إنجاز تاريخي جديد بإسمه إذا تمكن من الظفر بالجائزة العام القادم.

وأكمل صلاح:”هناك العديد من اللحظات التي لا تنسي مع الفريق العام الماضي، مثل مباراة توتنهام ومباراة روما علي أرضنا في الأبطال،وكل لحظة أسجل فيها أو اساعد فيها الفريق هي بالنسبة لي لحظات لا تنسي.

وإختتم :”أتمني أن أفوز ببطولة مع فريقي في العام القادم، الجميع لديه طموحات للفوز بشئ هذا العام، لذلك أحاول أن أكون جزءا من تحقيق هذا الهدف.

وتاريخيا لم يفز بالجائزة سوي 3 لاعبين مصريين هم محمد بركات عام 2005 ، ومحمد أبو تريكة 2008، وصلاح 2017، و2018، ولم يسبق لأي لاعب مصري أو عربي أن توج بالجائزة مرتين متتاليتين


اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights