أخبارسلايدر

مجلس الوزراء يُعلن موعد بدء تحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيًا

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على بدء تفعيل تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية إلكترونيًا.

وأشار بيان صادر عن مجلس الوزراء، إلى أن تفعيل القرار سيتم اعتبارًا من الأول من شهر يونيو المُقبل، حيث يبدأ حينها سداد جميع المستحقات الحكومية فيما يزيد على خمسمائة جنيه بأية وسيلة من وسائل الدفع الإلكتروني، وذلك من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، ويجوز سداد ما دون ذلك بأية وسيلة من وسائل السداد، سواء كانت إلكترونية أو غيرها.

وألزم القرار بأهمية العمل على استكمال كافة التدابير اللازمة قبل الموعد الجديد لتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني، وذلك بإلزام كافة الجهات الإدارية المخاطبة بالقرار بتوفير البيانات المطلوبة وتجميع وتصنيف تلك البيانات، واستكمال التنسيق مع القطاع المصرفي والبنك المركزي المصري بهدف نشر ماكينات نقاط التحصيل في الجهات الحكومية.

كما سيتم التوسع في إصدار ونشر وسائل السداد “البطاقات”، وكذا نشر ماكينات “QR Code” في نقاط التحصيل ذات الكثافة المنخفضة في عدد المدفوعات، واستكمال متابعة تنفيذ الحملة الإعلانية.

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة المالية للتفعيل الكامل لمنظومة الدفع والتحصيل الالكتروني الحكومي والتكليفات الصادرة عن المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights