ثقافة وفن

مسرحية بعنوان “الهوامش” بجامعة الزقازيق

 

 

كتبت: منار أيمن سليم

 

نظم اتحاد طلاب كلية الآداب وفريق المسرح, مسرحية بعنوان “الهوامش”، بقاعة المنتديات العامة بالجامعة ، وذلك تحت إشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور “عماد مخيمر”، والطالب “أحمد العياط” رئيس الاتحاد.

 

شارك في العرض كلًا من: “رحيم العشري” في دور المجهول، “محمود سعيد” في دور الشاعر، “ميرنا ماجد” في دور الفتاه، “جميل جمال” في دور السكير، “أحمد حسن” في دور الرياضي، “كارولين خليل” في دور الطفلة، “آلاء رمزي” في دور العادي، “مارينا منير” في دور بكرة.

 

كانت الدراما الحركية تحت إشراف كلًا من: “آيه محمود، غدير عادل، عبدالغني النادي، أحمد حسانين، محمود شحته، خلود غندور، ماريا رؤوف، إسراء نصر الدين، أسماء علوان، ندي صلاح ، حمدي خالد”، كما قام بالغناء في المسرحية “نجوي شحاده”، والرسم “محمد التهامي”.

 

الفنييون الذين شاركوا في عرض المسرحية: الديكور “محمد عبدالله”، تصميم موسيقي “أحمد عبدالقادر”، إضاءة “عمرو وفيق”، تنفيذ موسيقي “عبدالرحمن حسن”، مكياج “تامر الجمال”، مخرج مساعد “شروق محمد، أحمد إسماعيل”، ملابس “حسام عبدالحميد”، مخرج منفذ “بتول فؤاد”.

 

 

قال الدكتور “عماد مخيمر” عميد الكلية، خلال كلمته، يسعدنا أن تستعيد كلية الآداب مكانتها الثقافية والفنية بجهود أبنائها المبدعين في مجال الأعمال المسرحية التي تفتح الآفاق نحو لعب أدوار الحياة.

 

أضاف “مخيمر” حين يتفاعل الجمهور مع فريق المسرح يشعر كل فرد بالنشوة والإنطلاق أو يأخذ العبرة والمثل والقدوة أو يتطهر من المشاهر السلبية، متمنيا لهم التوفيق من الله في هذا العمل.

 

ومن جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور “عماد عبدالرازق” وكيل الكلية، أن فريق المسرح بكلية الآداب يشارك بنخبة متميزة من طلاب النشاط الفني بعرض مسرحى باسم “الهوامش”، متمنيا لهم التوفيق.

 

تم ذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور “عماد مخيمر” عميد الكلية، الأستاذ الدكتور “عماد عبدالرازق” وكيل الكلية، الأستاذ الدكتورة “سلوي إسماعيل” مستشار اللجنة، الدكتور “وائل سلامة” المدير العام، “مراد عباس” مدير رعاية الشباب، رئيس الاتحاد “أحمد العياط”، أمين اللجنة “جميل جمال”، أمين مساعد اللجنة “شروق محمد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights