رياضة

يوم رياضي حافل بالأنشطة لأطفال وشباب قرية الزهراء

 

كتبت :منار أيمن سليم

بالتعاون بين أعضاء مجلس مركز شباب قرية الزهراء التابعة لمحافظة الشرقية وشباب القرية, قاموا بتطبيق برنامج ” الرياضة من أجل التنمية ” الذي يعمل علي توصيل القيم التربوية وتنمية المهارات الحياتية وذلك من خلال الألعاب الرياضية ,وتفاعل الحضور مع متطوعي أعضاء المجلس أثناء تنفيذ انشطة اليوم الرياضي

قال” محمد عبد الرحمن” رئيس مجلس ادارة مركز الشباب بأن الفقرات الرياضية تتضمن دورة لتنس الطاولة ,ودورة للكرة الطائرة ,ومباراة لفرق الناشئين ,بالإضافة الي تدريب للفريق الأول لكرة القدم ,مشيرا الي أن فعاليات اليوم ظلت مستمرة حتي السابعة مساء .

وأكد” محمد ثروت” مسئول اللجنة الرياضية بأن المركز سيكون إضافة قوية للبنية التحتية الرياضية والشبابية ,مشيرا الي انة سيكون مركز إشعاع ثقافيا واجتماعيا ورياضيا لأهالي القرية .

وأشار “إسلام سامي” من المهتمين بأمور الرياضة بأن مستوي المشاركة والمنافسة كبيرة وقوية جدا بين الفرق ,بالإضافة الي حماس اللعب والرغبة بالفوز والمعنويات العالية والروح الرياضية بين اللاعبين ,كما أثبت الشباب علي كل هذة الامور بصورة تليق بشباب واعي بالاضافة الي ظهور شباب اثبتوا مهاراتهم بالمنافسة وقد تتوفر لهم فرصة باللعب مع أندية معروفة .

وقام “محمد عطية أبوالعزم” نائب مركز الشباب بشكر جميع من ساهم في إنجاح هذا النشاط البسيط وطلب من الحضور بمراقبة بقية النشاطات الشبابية القادمة في المستقبل القريب .

وانتهي اليوم بلعبة قديمة من تراث القرية وهي لعبة( شد الحبل)التي كانت طقسا ثابتا في افتتاح وختام دورات كرة القدم بالقرية في تسعينيات القرن الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights