أخبارسلايدر

السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة «إيني»: تذليل أي عقبات تواجه العمل

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة «إيني» الإيطالية للبترول، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عددٍ من مسؤولى الشركة.

وقال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء جاء فى إطار المتابعة الدورية للتقدم الذى تُحرزه الشركة الإيطالية فى أعمالها بمصر، إذ استعرض رئيس شركة «إيني» تطور أنشطة الشركة، مُوضحًا أن إنتاج حقل «ظهر» يسير وفقًا للتوقيتات المقررة، مُنوهًا إلى التقنيات عالية المستوى التى تستخدمها الشركة خلال عملية الاستخراج، بما يسهم فى تحسين إنتاجية الحقل.

كما أشار رئيس شركة «إيني» إلى أن مصر تأتى فى مقدمة الدول التى تولى الشركة اهتمامًا بتطوير الاستثمار فيها، مُوضحًا أن حجم استثمارات الشركة فى مصر بلغ 13 مليار دولار خلال السنوات الـ3 الماضية، وأن الشركة تعتزم زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وأشاد رئيس شركة «إيني» بمستوى التعاون القائم بين الشركة والجهات الحكومية والشركات المصرية، مُؤكدًا أن قطاع الطاقة فى مصر يتمتع بفرص واعدة بما فى ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة، خصوصًا فى ضوء الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوى.

وأضاف راضى، أن الرئيس أشاد بجهود شركة «إيني» فى المساهمة فى الاستغلال الأمثل لثروات مصر من الغاز الطبيعى، وما تنفذه الشركة من أنشطة فى مصر بأسلوب مهنى ومعايير عالمية، مُنوهًا فى هذا الإطار إلى علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين مصر وإيطاليًا، مُعربًا عن التطلع لتعزيز هذه العلاقات بين الجانبين، بما يسهم فى تحقيق الأهداف التنموية للطرفين.

كما وجه السيسى وزارة البترول، والجهات التابعة لها، إلى مواصلة التعاون المُكثف مع شركة «إيني»، وتذليل أى عقبات قد تواجه أعمالها، مُشددًا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لمعدلات تنمية الحقول التى تعمل بها الشركة فى مصر، معربًا عن التطلع لمواصلة الشركة للتوسع فى أنشطتها الاستثمارية فى مصر من أجل التوصل إلى اكتشافات جديدة، أخذًا فى الاعتبار ما يتوفر بقطاع الطاقة فى مصر من آفاق رحبة، وفى ضوء تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذى اتخذ القاهرة مقرًا له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights