سلايدرمحليات

بالصور.. وزير النقل يأمر بإزالة المطبات من طريق «بنها – المنصورة»

وجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مسئولي هيئة الطرق والكباري، بإزالة كافة المطبات بطريق «بنها – المنصورة»، التي أنشأها الأهالي، مع دراسة أماكن وضع المطبات وتصميمها بشكل هندسي.

جاء ذلك خلال تفقد وزير النقل، اليوم السبت، يرافقه اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، معدلات تنفيذ 5 كبارى بتكلفة 700 مليون جنيه بطريق بنها – المنصورة وهى عبارة عن 4 كبارى علوية “كفر شكر العلوى وصهرجت الكبرى وبشلا وطنامل” وكوبرى “دقادوس” سطحى من شرق إلى غرب الرياح، وذلك ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة وإعادة تأهيل الطريق.

والتقى الوزير، بالعاملين بالمشروع، وأكد على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة، وبتكثيف الأعمال وأن تكون على مدار الساعة للانتهاء من الأجزاء الخاصة بالكبارى فى اتجاه بنها – المنصورة، يوليو القادم، والجزء الثانى من الكبارى فى اتجاه المنصورة – بنها نهاية هذا العام.

وأكد أن هذه الكبارى ستساهم فى القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذا الطريق، وأن تطوير ورفع كفاءة الطريق سيمثل محورًا رئيسًا لربط محافظات القليوبية والدقهلية والشرقية والغربية ودمياط، ليستوعب حركة المرور المتزايد خصوصًا بعد تشغيل طريقى “الدائرى الاقليمى وشبرا – بنها الحر”.

وأشار عرفات، إلى أن استراتيجية وزارة النقل تسيير فى اتجاهين الأول هو رفع كفاءة وصيانة الطرق والكبارى القديمة، والثانى هو تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومى للطرق، بما يؤدى لتسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية والربط بين المحافظات، وبناء مجتمعات عمرانية جديدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights