سلايدرمحليات

رسميًا.. تعميم تجربة تدوير البطاريات أوتوماتيكيًا بالمحافظات

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه سيتم تعميم تجربة مشروع تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أتوماتيكيًا الناجحة فى جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى نقل هذه الخبرات إلى الدول الأفريقية بالتعاون مع وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والصناعة فى إطار تأهب مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقى لهذا العام.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة، يرافقها اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، مشروع تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أتوماتيكيًا بمقر شركة النسر للصناعات الكيماوية (التابعة لشركة الصناعات البلاستيكية والكهرباء المصرية) بمدينة السادات.

حضر الافتتاح المهندس محمد البراوي، رئيس مجلس إدارة الشركة، والدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومجدي أبو السعد، رئيس الوحدة المحلية لمدينة السادات.

وشددت وزير البيئة على أن الوزارة تقوم على دمج البعد البيئي فى عمليات التنمية، خاصة عمليات التنمية الصناعية لتحقيق العديد من المكاسب الاقتصادية والصحية والاستفادة التكنولوجية والخبرات الجديدة، والدليل على ذلك ارتفاع إنتاجية المصنع من 35 ألف بطارية سنويًا إلى 90 ألف بطارية سنويًا، وعدم وجود مخلفات ناتجة عن عمليات التشغيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights