سلايدرعربي وعالمي

صدق أو لا تصدق.. حيوان يُشعل الحرب بين كندا والنرويج

أشعل حيوان «الأيل» حربًا بين كندا والنرويج، سلاحها هو الحيوان نفسه.

في إعلان واضح لحرب الأيل أو «الموظ»، تعمل النرويج على استعادة لقب «أكبر نحت في العالم لتمثال الأيل»، وفي فيديو أنتجته صحيفة «دجبلاديت» النرويجية، قال نائب رئيس بلدية «ستور إلفدال» إنه يفكر بشكل أفضل قبل الدخول في سباق أكبر نحت للعملاق الحيوان، الخاص بهم الذى يتمتع بإمكانية زيادة حجمه إلى الضعف، ليصل ارتفاعه 20 مترًا.

وعلى مدى ثلاثة عقود، كانت مدينة «موسجاو»، التى تقع فى وسط جنوبى مقاطعة ساسكاتشوان فى كندا، تفتخر بتمثالها ونصبها الشهير باعتبارها موطنا لأكبر تمثال لحيوان الأيل، ويصل ارتفاع تمثال «الأيل ماك» إلى 10 أمتار، لكنه ظل يعاني في ظل فصول الشتاء القارس، سقط فكه السفلى.

وفي العام 2015، قررت مدينة نرويجية إقامة نصب خاص بها لحيوان الأيل أطلقت عليه اسم «ستوريلجن»، أو بالعربية «الأيل الكبير»، وصنع تمثال الأيل النرويجي من الفولاذ وبحجم كبير، بهدف التفوق على تمثال «الأيل ماك» الكندى وسرقة مكانته بصفته يحمل الرقم القياسى لأكبر تمثال للحيوان.

وأكد عمدة مدينة موسجاو الكندية فريزر تولمى إن ما قام به النرويجيون بجعل تمثالهم أكبر من الأيل ماك كان متعمدًا، مشيرا إلى أنهم لن يستسلموا وسيقاتلون «لاستعادة مجدهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights