الدليل التعليمي

طلاب تكنولوجيا الزقازيق يعرضون مشروعاتهم التدريبية بـ”علوم الأغذية والألبان” (صور)

عرضَّ طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، عدد من مشروعات التخرج الخاصة بقسم علوم الأغذية والألبان، وذلك على مدار 3 جلسات قدمها طلاب المستوى الرابع بالقسم لمشروعاتهم التدريبية خلال الفصل الدراسي الأول.

حضر العرض الدكتور حسن الكيلاوي، عميد الكلية، والدكتور عطية المخزنجي، رئيس قسم علوم الأغذية والألبان، فيما ضمت لجنة التحكيم كلًا من: الدكتور عبدالنبي فرج، المشرف الميداني الأكاديمي، والدكتور حازم فايد، والدكتور عبد الجواد الشوادفي، والدكتور محمد سليمان، والدكتورة سميرة مرشد، والدكتور سيد عبدالستار، وعدد من ممثلي الشركات والمصانع المشاركين في تدريب الطلاب.

وأشار الدكتور حسن الكيلاوي، عميد الكلية، إلى حرص الكلية على تنمية مهارات طلابها وتأهيلهم لسوق العمل بجميع الأقسام العلمية، وذلك من خلال التدريب الميداني، خاصة قسم علوم الأغذية والألبان، حيث يتم توزيعهم على مجموعة من الشركات والمصانع ما بين خط الانتاج والجودة.

وأوضح عميد الكلية، أن التدريب الميداني يتم خلال فصل دراسي كامل بما يعادل 12 ساعة معتمدة، وبذلك تكون كلية التكنولوجيا والتنمية هي الكلية الوحيدة التي تنفذ هذا النظام.

من جانبه، قال الدكتور عطية المخزنجي، رئيس قسم علوم الأغذية والألبان، أن التدريب يختتم بتقديم الطالب لمشروع يتم تقييمه أولًا من خلال المشرف الميداني بالمصنع والأكاديمي بالكلية، لافتًا إلى أنه يتم توفير فرص عمل للمتميزين في الشركات والمصانع بمدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights