سلايدرعربي وعالمي

“فضيحة الجزيرة”.. عرض قطري بـ”مليون دولار” للنيل من ولي العهد السعودي

قال الكاتب العراقي نبيل الحيدري، رئيس مركز التسامح الدولي في لندن، إن مسئولًا قطريًا عرض عليه مليون دولار للنيل من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، وذلك عبر قناة “الجزيرة” القطرية.

وشدد الحيدري، على أن الخطاب الإعلامى القطرى يخدم الأجندة الإيرانية، وفقا لما نقلته “قطريليكس” المحسوبة على المعارضة القطرية، لافتًا إلى أن سبب رفضه لهذا العرض، جاء كونه يخالف مبدئه.

وتابع: “أكتب الآن مؤلفاً عن سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان بعنوان “رجل العصر”، فهو رجل التغيير للشباب والمرأة، للإصلاح الإسلامى، للاعتدال والانفتاح على العالم، لتغيير المملكة إزاء ما حصل لها فى عام 79 من الثورة الإيرانية والتشدد والإخوان المسلمين، فهل يعقل أن أنتقده وأتحدث ضده؟”.

وأضاف، خلال حديثه في برنامج تلفزيوني، أن ولى العهد بمشروعاته الإصلاحية والحضارية بات يشكل هاجسًا وهوسًا لدى السلطة القطرية أو كما قال: “مدوّخهم”، موضحًا أنه عاد بعدها وكتب 10 مقالات ضد قطر، هاجم فيها “تميم” والدوحة تحت عنوان: “الشر”، ونشر مقالات “قناة الجزيرة فى الميزان”، معتبرًا تحالفها الثلاثي بين قطر وإيران والإخوان ضد المملكة “قوى الشر”؛ “ومنذ ذلك اليوم إلى الآن وما زالت اتصالات القطريين مستمرة، ولكن وضعت لهم “بلوك”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights