رياضةسلايدر

«كاف» يُعلن الموعد الجديد لأمم إفريقيا.. والقرعة في «الأهرامات»

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بشكل رسمي، عن الموعد الجديد لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي من المُقرر أن تُقام في مصر خلال شهر يونيو المقبل.

كان المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي، اختار مصر لتنظيم أمم إفريقيا 2019، بعد التفوق على ملف جنوب إفريقيا، وذلك بعد سحب التنظيم من دولة الكاميرون.

وحددت لجنة الطوارئ بالكاف، برئاسة أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الفترة بين 21 يونيو المقبل، وحتى يوم 19 من شهر يوليو، لإقامة البطولة، وذلك بعد أن كان مقررا انطلاق البطولة يوم 14 يونيو.

ووفقًا لما جاء ببيان لجنة الطوارئ، فتم تحديد يوم 12 من شهر إبريل المقبل، موعدًا لإجراء مراسم قرعة دور المجموعات بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، على أن تقام بمنطقة «الأهرامات» بالجيزة.

وأشار الكاف، الى أنه يتأهل للبطولة الأفريقية بالشكل الجديد أصحاب المركز الأول والثاني من الـ12 مجموعة بالتصفيات، باستثناء المجموعة التي تشارك بها مصر البلد المنظم، يتأهل منتخب وحيد. 

وأوضح الكاف، أنه في حالة تصدر البلد المستضيف للبطولة ترتيب مجموعته، يتأهل الوصيف، أما في حال احتلت البلد المستضيف الوصافة، يتأهل المتصدر، وفي حال تواجد المستضيف ثالثا أو رابعًا، يتأهل المتصدر.

وفي حالة مجموعة مصر بالتصفيات الأفريقية، تأكد تأهل المنتخب التونسي، بشكل رسمي لنهائيات أمم أفريقيا 2019، بعد حسم الأمور مع المنتخب المصري، وعدم وجود أي فرصة لمنتخبي النيجر وإي سواتيني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights