تحقيقاتسلايدر

«مدبولي» في العاصمة الإدارية الجديدة.. تفقد «الفيلل» ووجهَّ بإنشاء أطول برج في إفريقيا

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إحدى الفيلات التي تم الانتهاء منها داخل حي «جاردن سيتي بالعاصمة الإدارية، وذلك ضمن جولته بالعاصمة الجديدة

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ستشهد بناء أطول أبراج في مصر بصفة عامة، وأطول برج في إفريقيا، والذي سيتم البدء في إنشائه بطول 390 مترًا مارس المُقبل.

وأضاف، خلال تفقد عدة مشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، أن شركة صينية، تُعد أكبر شركة مقاولات في العالم، ستقوم بتشييد البرج، والذي ستكون قاعدته عملًا غير مسبوقًا في تاريخ مصر، بحيث يتم صبها على مدار 80 ساعة، أي ثلاثة أيام متواصلة لن يتوقف فيها العمل.

وأوضح مدبولي، أن زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة، شملت تفقد 3 مشروعات كبرى في العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن المياه التي ستتواجد بالنهر الأخضر ستعتمد على إعادة تدوير المياه بعد معالجتها، منوهًا بأن حجم العمل بمنطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة غير مسبوق فى تاريخ مصر.

وعن حي «جاردن سيتي»، أشار رئيس الوزراء، إلى أن الحي السكني الجديد بالعاصمة الإدارية، هو نموذج متطور لحي «جاردن سيتي» في القاهرة، وذلك بهدف إعادة إحياء التراث بنفس الطراز، منوهًا بأن مُخطط الانتهاء من الحي في 30 يونيو 2020.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights