تحقيقاتسلايدر

موظفي الضرائب العقارية يعترضون علي لجنة أختيار مديري العموم

كتب : منصور عبد المنعم

حالة من الغضب والاستياء من ألاف الموظفين المتقدمين لمسابقة مديري العموم بمصلحة الضرائب العقارية .

حيث دعت مصلحة الضرائب العقارية كافة المتقدمين لمسابقة إختيار مديرى العموم من كافة المحافظات لحضور المقابلات الخاصة بالمتقدمين على مدار 3 أيام من خلال تقسيم المحافظات بسبب إرتفاع أعداد المتقدمين.

وشهد اليوم الأول والذى ضم المتقدمين من محافظات الوجه البحرى شهد زحاما كبيرا من نحو 1000 موظف قدموا من محافظاتهم لمعهد الصيارفة بالقاهرة لإجراء المقابلات الضرورية للترشح للدرجات الوظيفية الأعلى.

وتفاجأ المتقدمين  بأن اللجنة المشكلة لإجراء تلك المقابلات غير قانونية وتخالف قانون الخدمة المدنية والذى نص على تشكيل لجنة قيادية من 7 أعضاء من الوزارة وفرد واحد ذو صلة من المصلحة إلا أن تشكيل اللجنة جاء بالكامل من مصلحة الضرائب العقارية .

الأغرب أن اللجنة المشكلة من بينها أعضاء متقدمين لشغل نفس الدرجات الوظيفية ، وأعضاء على المعاش ممن يعملون فى المصلحة كمستشارين وعدم تمثيل الوزارة إلا من عضو واحد فقط ليس له علاقة بشئون العاملين.

و بسبب الإعداد الغفيرة التى قدمت من محافظاتها لم تكن هناك مقابلات فعلية وكانت اللجنة تقوم بإدخال كافة المتقدمين من محافظة ما وسؤالهم عن خططهم للتطوير دون الاستماع  لكل فرد على حدة كما إعتدنا فى تلك المقابلات.

وأكد مصدر أن إستمرار تلك المقابلات اليوم لمحافظات الوجه القبلى ويشهد زحاما كبيرا من قبل المتقدمين.

وأشاربعض المتقدمين إلى أن اللجنة المشكلة سيتم الطعن عليها بسبب عدم توافقها مع ما نص عليه القانون أو توضيح فعلى من قبل الوزارة عن مصير آلاف المتقدمين الذين لم يعرضوا خططهم للحصول على فرص عادلة فى الترقى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights