الدليل التعليمي

18 ألف طالب يؤدون امتحانات اليوم الأول للتعليم الابتدائي والثانوي بالعاشر من رمضان (صور)

انطلقت، اليوم الأربعاء، امتحانات المرحلة الابدائية بالصفين الثاني والثالث، بالإضافة إلى امتحانات الصف الثاني الثانوي المهني، وسط حالة واسعة النشاط من جانب مديرية التربية والتعليم لمنع حالات الغش.

وقال عطية إبراهيم، مدير التعليم الابتدائي بمدينة العاشر من رمضان، إن الامتحانات بدأت في 45 مدرسة ابتدائية بالمدينة، منها 32 مدرسة حكومية و7 مدارس لغات، بالإضافة إلى 13 مدرسة خاصة، حيث تضم الامتحانات الصفين الثاني والثالث الابتدائي.

وأوضحت فاتن فاتحي، مديرة الإدارة التعليمية بمدينة العاشر من رمضان، أن امتحانات الصفي الثاني والثالث الابتدائي شهدت حضور 15 ألف و432 تلميذ وتلميذة، لافتةً إلى عدم وجود أية مشكلات خلال اليوم الأول للامتحانات.

من جانبها، قالت أمل عبدالقادر، مديرة التعليم الثانوي بالعاشر من رمضان، إن ألفين و605 طالب وطالبة أدوا الامتحانات اليوم دون وجود لأية معوقات خلال فترة الامتحانات، وذلك داخل 10 مدارس منتشرة بأنحاء الإدارة.

كان رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه الانتهاء من الاستعدادات الازمة لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2018 – 2019، حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع الغش وتجهيز اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب بمُختلف المراحل التعليمية.

وأشار عبدالحميد، إلى أن امتحانات المرحلة الابتدائية تبدأ يوم الأربعاء 2 يناير 2019 وتنتهي يوم السبت 12 يناير 2019، فيما تبدأ امتحانات المرحلة الإعدادية بنظاميها العام والمهني يوم الأحد 13 يناير 2019 وتنتهي يوم الخميس 24 يناير 2019، على أن تبدأ امتحانات المرحلة الثانوية بنظاميها العام والفني يوم الأربعاء 9 يناير وتنتهي يوم الخميس 17 يناير 2019.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights