سياسة

اشرف رشاد: رئاسة الاتحاد الإفريقي إنجاز يضاف لسجل إنجازات السيسي

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى على أعتاب تسطير فصل جديد فى سجلات التاريخ، يضاف لسجل إنجازاته العظيمة التى حققها على مدار الـ5 سنوات الماضية.

وأوضح رشاد، فى تصريحات له اليوم السبت، أن تسلم الرئيس السيسي، غدا، رئاسة الاتحاد الإفريقي للمرة الأولى، دليل على عودة الريادة المصرية وترسيخ لروابط جذورها الإفريقية، لافتا إلى أن ما حققته مصر في الفترة من 2013 وحتى 2019 أمر لم يتحقق على مستوى السياسات الخارجية لجميع دول العالم خلال عشرات الأعوام الماضية.

وأشار رشاد، إلى أن مصر تعرضت وما زالت تتعرض للكثير من التحديات، إلا أن الرئيس السيسي الذي أعاد صياغة الهوية والشخصية الوطنية، استطاع بكل قوة مواجهة كل هذه التحديات والتغلب عليها ووضع مصر على طريق النهوض والبناء لافتا إلى هذا يستحق تناوله بصورة تكون على قدر الإنجازات والنجاحات.

وشدد رئيس مستقبل وطن، على ضرورة إعداد الهيئة العامة للاستعلامات تقرير رسمى عن التحرك المصري تجاه إفريقيا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، مرورا برفع قرار تجميد العضوية، حتى تسلم مصر راية الاتحاد الإفريقي، على أن يتم توزيع هذا التقرير على جميع السفارات والقنصليات الأجنبية للتسويق لحجم الإنجازات.

وتابع: “يجب علينا جميعا، ونحن نحصد نتيجة التحدي والجلد، أن لا ننسى الدور الوطني العظيم الذي قام به الشعب المصري الذي التف بكل قوة خلف قيادته السياسية ومؤسسات دولته، وكان دائما يقف في مقدمة الصفوف حفاظا على ما تحقق، والذي لولاه لما وصلت مصر لما عليه الآن”، مؤكدا أن المصريين على ثقة كاملة في قدرة الرئيس على إحداث نقلة حقيقية لدول القارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights