حوادث

الاعترافات الكاملة لسائق القطار المتسبب في حادث “محطة مصر” .. ذهبت لمنزلي “ومكنتش متوقع إن الكارثة كبيرة قوى كده”

كتب : أكمل النشار

خلال التحقيقات الموسعة التي اجرتها نيابة شمال القاهرة الكلية، اليوم الخميس، بشأن حادث القطار المأساوي في محطة مصر والذى أودى بحياة 22، وأصاب 43، استعمت النيابة لأقوال سائق الجرار الذي تسبب في الحادث ، ووجهت له تهم الإهمال والقتل والإصابة الخطأ والإضرار بأموال عامة بجهة عمله.

وقال السائق في اقواله : بأنه ترك الجرار دون إطفاء محركه للتشاجر مع سائق جرار آخر علق بجراره، ثم فوجئ بجراره يسير وحده، حيث لم يتمكن من اللحاق به، فحاول الاتصال ببرج المراقبة، لكن أحداً لم يرد، خصوصاً أن الحادث كان وقع بالفعل.

وأضاف السائق –  ويدعى علاء صلاح –  إنه يعمل بالهيئة العامة للسكك الحديدية منذ 26 عاماً، وحاصل على دبلوم صنايع، وأن الواقعة أول خطأ يرتكبه طيلة مدة عمله، إذ كان يجب عليه إيقاف الجرار قبل نزوله لأن سرعة الجرار ترتفع إذا لم يتحكم بها السائق، وهذا ما أدى لدخول الجرار بأقصى سرعته واصطدامه بالرصيف.

وأكد السائق إنه توجه إلى منزله بمحافظة المنوفية، بعد الحادث، لأنه كان متوتراً، لمعرفته بحجم الكارثة التي حدثت بسببه، حيث كان يعتزم تسليم نفسه في اليوم التالى، وهو ما نقله لرئيس الهيئة عندما اتصل به :”كنت أتصور أن الحادث عبارة عن واحد مات أو الجرار ولع وخلاص، ومكنتش متوقع إن الكارثة كبيرة قوى كده”.



  

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights