حوادث

“الجنايات” تقضي بإعدام 6 متهمين بقتل موظف بالجيزة

بعد مرور عام ونصف على مقتل سائق وسرقته بمنطقة منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة، أصدرت محكمة جنايات الجيزة، مساء أمس، الحكم بالإعدام 6 متهمين شنقًا لتكوينهم تشكيلا عصابيا، وارتكابهم واقعة قتل المجني عليه.

ذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتهمين المنسوب إليهم تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، هم “السيد.ع” 29 عاما، وشهرته “سيد قورة”، محبوس، و”هاني.أ” 27 عاما، كهربائي سيارات، و”علاء ع”، 38 عاما، مصفف شعر، و”صبري.س”، هارب، و”شحات.س” وشهرته “أبو عبده”، هارب، و”أحمد.ح” وشهرته “بسبوسة”، هارب.

وجاء في أمر الإحالة وتحقيقات النيابة العامة التي جرت بشأن الواقعة وحددت دورهم، أن المتهمين من الأول للرابع، قتلوا المجني عليه علام مختار عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح أيا من تسوقه الظروف أمامهم، ووزع المتهمون فيما بينهم الأدوار وهاموا في الأرض فسادًا قاصدين غلبة الشيطان مستقلين سيارة مستولى عليها سلفا، باحثين عن فريستهم وإذ أبصروا سيارة المدعو عبد المنعم محمد غازي ضالتهم فاستوقفوه للاستيلاء على مركبته.

وتضمن أيضا أمر الإحالة: “إلا أنه إبان انشغالهم بأمر تنفيذ جريمتهم تلك تصادف مرور المجني عليه الأول مستقلًا سيارته، فلما أبصروه ظنوا قدومه لعرقلة تنفيذ جريمتهم وإغاثة قائد المركبة التي يستولون عليها، فأطلقوا عيارًا ناريًا صوب مقدمة المركبة زجاج السيارة الأمامي وأصيب قائد السيارة بمنطقة الرقبة وهو ما أودى بحياته”.

وانتهت تحقيقات النيابة إلى أن تلك الجريمة اقترنت بها جناية أخرى وهي قيامهم بسرقة المبلغ المالي والمتعلقات الشخصية للمجني عليه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights