ثقافة وفنسلايدر

«الزائر».. مسرحية جديدة تدعم مبادرة الرئيس للفئات الأكثر احتياجًا

يبدأ، غدًا الثلاثاء، عرض مسرحية «الزائر» بمركز «المنارة» الدولي للمؤتمرات، وذلك تحت قيادة وإشراف المخرج خالد جلال.

ويستمر العرض لمدة 5 أيام حتى يوم السبت 9 فبراير، حيث يتاح شراء التذاكر لحضور العرض المسرحى على موقع «تيتكتش مارشيه»، والتي سيتم توجيه عائدها لدعم مبادرة «حياة كريمة»، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية العام الحالي.

وتهدف مبادرة «حياة كريمة» إلى رعاية الفئات الأكثر احتياجا وتوفير الحياة الكريمة لهم بالتنسيق بين جميع مؤسسات وأجهزة الدولة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى.

يأتى عرض «الزائر» ضمن تجربة جديدة وفريدة يقدمها مجموعة من الشباب الموهوبين من مختلف الجنسيات ومجموعة من المواهب الشابة من طلبة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وممثلين من مركز الإبداع الفنى، ويسلط العرض الضوء على إحدى القضايا التى تلقى اهتماما كبيرا لدى الشباب من مختلف دول العالم، وهى تأثير التكنولوجيا على حياة الإنسان، حيث يدور حول مدينة يأتيها زائر ليخرب بين سكان المدينة ويفرق بينهم وفى رمزية فريدة من نوعها يرمز هذا الزائر إلى التكنولوجيا.

وقدم عرض “الزائر” للمرة الأولى فى الثانى من نوفمبر الماضى، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بمدينة شرم الشيخ، وكان ذلك خلال افتتاح مسرح شباب العالم حيث حاز العرض على تفاعل وإعجاب عدد كبير من المشاركين فى المنتدى واستمرارا لذلك النجاح تقرر إعادة عرضه مرة أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights