حوادثسلايدر

بالفيديو .. كاميرات المراقبة تكشف السرعة الجنونية لحظة اصطدام قطار رمسيس

كتب : منصور عبد المنعم

أظهرت كامرا المراقبة الخاصة بمحطة رمسيس بسكك حديد مصر السرعة الجنونية التي دخل بها القطار المحطة وحدث التصادم بعدها بلحظات .

وأمرت نيابة الأزبكية بتشكيل لجنة هندسية وفنية من وزارة النقل لمعاينة الحريق الذي اندلع بمحطة السكة الحديد في رمسيس، لمعرفة الأسباب وتقدير قيمة الخسائر والتلفيات وانتداب المعمل الجنائي، كما طالبت بالتحرى عن سائق القطار تمهيدا لاستدعائه واستجوابه، كا كلفت فريقا من النيابة بالانتقال الي المستشفيات لسماع المصابين.

وكشفت مناظرة النيابة الأولية لعدد من الجثث التى لقيت مصرعها فى الحاث اختفاء معالمها بسبب التفحم الشديد لتوضع فى عداد المجهولين.

وتبين من المعاينة الأولية، أن الحادث نجم عن دخول أحد القطارات القادم من الورش بسرعة جنونية تجاوزت الـ100 كيلو فاصطدم بالصدادات وارتطم بمبني الحركة وتسبب في الحريق.

البداية كانت بتلقى غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الخدمات الأمنية، بنشوب حريق داخل محطة مصر، بسبب اصطدام جرار قطار بالرصيف، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء وقوات الإنقاذ الى مكان الحادث.

ومن جانبها صرحت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم نقل 20 جثمانا و40 حالة إصابة إلى مستشفيات الهلال وشبرا والسكة الحديد، وجار نقل باقى الحالات إلى مستشفى معهد ناصر ودار الشفاء.

وأضافت وزيرة الصحة فى تصريحات تليفزيونية عقب تفقدها مستشفى معهد ناصر، أن الإصابات عبارة عن حروق شديدة، مبينة أن بعضها حرج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights