تحقيقاتسلايدر

بـ 54 قاعدة وغرفة عمليات.. «الزراعة» تُعلن الحرب على الجراد

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الزراعة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الجراد القادم إلى مصر عبر الحدود، منوهًا بأن مصر استعدت عبر 54 قاعدة وغرفة عمليات مركزية.

كانت منظمة «الفاو» للأغذية حذرت من خطر اجتياح آفة الجراد لكلاً من مصر والسعودية، بعدما رصدت نشاطا ملحوظا وزيادة في الأعداد متوجهاً إلى مصر عبر الحدود.

وأوضح القرش، أن هناك تعاون بين كافة أجهزة الوزارة والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، وتوفير كافة الاحتياجات للقواعد المنتشرة على الحدود للتصدي لتلك الأسراب القادمة من السودان ومناطق البحر الأحمر.

من جانبه، كشف الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات شكلت لجانا فنية لتكثيف أعمال مكافحة الجراد الصحراوي في 5 مناطق حدودية على الحدود المصرية شمال خط عرض 22 حتى منطقة أبورماد لملاحقة الأسراب المشتتة التي تمت مكافحتها خلال الهجمات الماضية.

وأشار السباعي، إلى أن اللجان الفنية قامت بتوسع عمليات البحث والاستكشاف لرصد الجراد دائرة المكافحة وأعمال الرصد للجراد الصحراوي لمساحة 1850 هكتار، لافتاً إلى التنسيق الدائم عبر قواعد الجراد في المناطق الشرقية والغربية من البلاد وإيفاء كل قاعدة بنتائجها لاتخاذ القرار السليم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights