رياضةسلايدر

بهدفي زانيولو.. روما يتخطي بورتو في ذهاب دور ال16

كتب: محمود غنيم

فاز فريق روما الايطالي علي ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين لهدف، لحساب ذهاب دور ال16 من دوري أبطال اوروبا، في مباراة أقيمت علي ملعب الاولمبيكو بايطاليا.

ودخل روما اللقاء بحماس كبير، علي امل استعادة هيبته بعد الأداء المتفاوت الذي يقدمه في الكالتشيو، وبنية تحقيق انجاز العام الماضي حين وصل لنصف نهائي البطولة.

وانتهي الشوط الأول بتعادل سلبي، مع تفوق ملحوظ نسبيا لروما، حيث كانت أخطر الكرات من ايدين دجيكو، الذي راوغ في منطقة الجزاء وسدد كرة تصدي لها القائم نيابة عن كاسياس.

وفي الدقيقة 69، تلقي زانيولو تمريرة من دجيكو في منطقة الجزاء، ولم يكذب خبرا، حين أسكن الكرة شباك إيكر محرزا التقدم لفريق العاصمة الايطالية، ولم يهدأ زانيولو بعد الهدف، ومن متابعة لكرة دجيكو التي ردها القائم أحرز زانيولو الهدف الثاني له ولفريقه، في الدقيقة 76.

ويبدو أن المباراة قد بدأت رسميا في اخر تلت ساعة، فبعد هدفي روما، عاد بورتو ليقلص الفارق ويدلل علي امكانيات لاعبيه، فاستغل بريرا كرة اتيحت له علي مشارف نقطة تسديد البنالتي ليصوبها بقوة في شباك روما مذللا الفارق بحلول الدقيقة 78، وبعد الرجوع للفار أكد الحكم شرعية الهدف.

وستقام مباراة العودة يوم السادس من مارس المقبل علي أرضية ملعب الدراغاو المخيف، بطموح مختلف لكلا اللفريقين، فروما يسعي للحفاظ علي النتيجة، وبورتو يطمح للعبور لبوابة الثمانية الكبار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights