سلايدرمحافظات

عاجل.. عُطل شامل يربك حركة القطارات خلال زيارة وزير النقل للمنيا

شهدت محطة سكك حديد مغاغة شمال محافظة المنيا، اليوم السبت، عطل شامل في جميع أجهزة الربط الإلكتروني، أدي لارتباك حركة القطارات، وذلك بعد مرور نحو 3 ساعات من افتتاح “البرج” في حضور وزير النقل الدكتور هشام عرفات.

من جانبه، قال مصدر في المحطة، إنه يجري تسيير الحركة حاليًا بالأوامر اليدوية، بعد حدوث العطل، مشيرًا إلى أنه جرى فك وإزالة ارتباط القطاعات “1” و”2″ في مغاغة يوم الخميس الماضي، وتوصيل البرج الإلكتروني.

وأضاف المصدر، والذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الخلل تسبب في تعطل بعض القطارات، ومن بينها القطار رقم (987) الذي استقله المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة والوفد المرافق للوزير، خلال رحلة عودتهم للقاهرة، ظهر اليوم.

وأوضح أن برج الإشارات الذي افتتحه وزير النقل تجريبيًا، صباح اليوم السبت، هو برج تحكم في سير القطارات بالإشارات الضوئية بدلا من الإشارات “الميكانيكة” عن طريق 4 شاشات موجودة في البرج، يتم تفعيلها من خلال “الموس” بدلا من استخدام “المانيولات” الحديدية السابقة، ويتم غلق البوابات إلكترونيا، بعد أن يتجاوز القطار منطقة التماس “الحساس”، وبعد مرور 9 ثوانٍ من تجاوز القطار تغلق البوابات أمام المزلقانات إلكترونيًا، منوها بأنه جرى تجربة البرج يوم الخميس الماضي، تحت إشراف رئيس هيئة السكة الحديد.

كان وزير النقل والمواصلات قد زار المنيا، صباح اليوم، وافتتح برج إشارات محطة مغاغة، شمال المحافظة، وتفقد محطة سكك حديد سمالوط التي تشهد أعمال تطوير حاليًا، وكذا أعمال إنشاء محور سمالوط على النيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights