رياضةسلايدر

للمرة الأولي في التاريخ .. قطر تتوج بكأس اسيا بعد الفوز على اليابان

كتب: محمود غنيم

فاز المنتخب القطري علي منافسه المنتخب الياباني، بنتيجة 3/1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم علي ستاد مدينة زايد، ليتوج المنتخب العنابي بالبطولة للمرة الأولي في تاريخه.

المنتخب الياباني دخل المباراة ضاغطا لإضافة لقبه الخامس في البطولة، ولم لا فالتاريخ يقول بأنه لم يخسر أي نهائي من قبل، ولكن كرات المنتخب الياباني لم تشهد خطورة علي المرمى القطري خلال اول عشر دقائق من اللقاء، وجاء رد المعز علي قاسيا، كرة مقصية كتبت الهدف الأول للعنابي في الدقيقة الحادية عشرة، وكاد المعز أن يضيف الثاني بعدها بدقيقة لكن كرته اصطد لها الدفاع وحولها خارجا، الهدف الجميل لم يكن الوحيد في اللقاء، الدقيقة 28 تشهد تسديدة جميلة من عبدالعزيز حاتم والهدف الثاني للمنتخب القطري، بعدها حاول المنتخب الياباني العودة بالنتيجة الا ان شوط المباراة الأول انتهي بنتيجة 2/0.

في الشوط الثاني انخفض نسق اللقاء قليلا، علي الأقل في اول ربع ساعة منه، جاءت الهجمات غير خطيرة وغير مؤثرة، إلي أن انتفض المنتخب الياباني في الدقيقة 69، وسجل الهدف الاول عن طريق تاكومي مينامينو، هدف كان الاول في شباك المنتخب القطري طوال البطولة وفي سبع مباريات لعبها، ولكن أكرم عفيف دون الثالث للعنابي وامن الكاس الغالية من ركلة جزاء في الدقيقة 83، لتفوز قطر باللقاء وبالبطولة عن جدارة واستحقاق.

وتوج لاعب المنتخب القطري المعز علي بجائزة هداف البطولة برصيد 9 أهداف، وتخطى بذلك رقم الايراني علي داني الذي أحرز ثمانية أهداف في نسخة 1996، فيما نال سعد الشيب لقب أفضل حارس في البطولة بعد نظافة شباكه في 6 مباريات، ودخول مرماه هدف وحيد في مباراة النهائي، وفاز المعز علي بلقب أفضل لاعب في البطولة. فيما حصل مايا يوشيدا مدافع المنتخب الياباني وقائده علي جائزة الروح الرياضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights