الدليل التعليمي

مارس المقبل يشهد عرض مسرحية “الملك لير” ليحيى الفخراني

كتب: محمد الأهواني

يواصل النجم الكبير يحيى الفخراني العمل في مسرحيته الجديده “الملك لير”، والتى من المقرر عرضها في مارس المقبل، على أحد مسارح التجمع، وتشارك الفنانه رانيا فريد شوقي فى بطولة المسرحية.

ويشارك أيضاً الفنان فاروق الفيشاوي في بطولة المسرحيه، ليعود مره آخرى إلى خشبة المسرح، بعد غياب طويل استمر إلى 18 عام، حيث كانت آخر مسرحيه قدمها الفيشاوي كانت في عام 2001 وهى مسرحية “الناس اللى فى الثالث”، للكاتب أسامة أنور عكاشه، وقد شارك في بطولتها سميحه أيوب وسامى العدل وياسر على ماهر و عفاف حمدى و رشوان توفيق.

وتقوم الفنانه رانيا فريد شوقي بشخصية “جورنيل”، أمام الفنان يحيى الفخراني ضمن أحداث مسرحية “الملك لير”، وتكون الأبنه الكبرى للفخرانى، الذي يقوم بدور الأب، والذى سوف يتنازل لها عن حقها الشرعى في الميراث، ولكنها لم تكتفى بل ستخطط مع شقيقتها الأصغر، والتى تسمى “ريجان” وتقوم بدورها الفنانه ريهام عبد الغفور، لكى تحصل على جميع التركه التى يمتلكها أبيها.

وتضم المسرحية مجموعه كبيره من النجوم، على رأسهم الفنان يحيى الفخراني، و الفنان فاروق الفيشاوي، و الفنانه رانيا فريد شوقي، وأحمد فؤاد سليم، و ياسمين رئيس، و ريهام عبد الغفور، و غيرهم من النجوم، وهى من إخراج تامر كرم.

وكان يحيى الفخراني قد قدم من قبل “الملك لير” عل خشبة المسرح، منذ 17 عام وبالتحديد في عام 2011، وكان يتولى إخراجها مسرحيا أحمد عبد الحليم، وتيلفزيونيا جمال عبد الحميد، وشارك في بطولتها الفنانه سوسن بدر، والفنان أحمد سلامه، و ريهام عبد الغفور، و وسلوى محمد على، و رشدى الشامى وغيرهم من النجوم، وقد شهدت المسرحية نجاحا كبيرا على المستوى الجمهورى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights