رياضةسلايدر

مازيمبي يكرم وفادة الإفريقي بثمانية أهداف في دوري أبطال إفريقيا

كتب: محمود غنيم

أمطر مازيمبي الكونغولي شباك ضيفه الإفريقي التونسي بثمانية أهداف مقابل لا شئ، في مباراة الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، التي استضافها ملعب تي بي مازيمبي.

بدأت أحداث الشوط الأول سريعا، ومن ركنية حولها كيفين زاتو برأسه في الشباك أحرز مازيمبي أولي أهداف اللقاء في الدقيقة العاشرة، ولكنه لم يتواني أو يتراجع بعدها، فحاول مرتين تعزيز هدفه في الدقيقة 14 و 18، ولكن المحاولتان باءتا بالفشل، وفي الدقيقة 19 باغت بلال العيفة دفاعات مازيمبي بتسديدة قوية ولكن الحارس كان لها بالمرصاد، مازيمبي رد سريعا علي كرة العيفة ومن شبه انفراد أحرز ميكا ميش الهدف الثاني في الدقيقة 23.

مازيمبي لم يهدأ بعدها وواصل تهديد مرمي الافريقي، وفي الدقيقة 36 تلاعب مهاجمو مازيمبي بدفاعات الافريقي وأحرز موليكا الهدف الثالث للفريق، لم تمر سوي ثلاث دقائق بعدها وأضاف زاتو الهدف الثاني له والرابع لفريقه من ضربة حرة مباشرة أسكنها أقصي الزاوية اليسار لحارس الإفريقي، رباعية إنتهت بها أحداث الشوك الأول للقاء.

وكان متوقعا في الشوط الثاني أن ينتفض الفريق التونسي لتعويض فارق الأربعة أهداف، الا ان الوضع لم يختلف كثيرا، ولازال مازيمبي هو الأكثر خطورة.

وجاء الظهور الثاني للأفريقي في اللقاء عن طريق ديريك ساسراكو في الدقيقة 55 بعد اختراق دفاعات مازيمبي، ولكن التسديدة جاءت ضعيفة في يد الحارس، بعدها عاد الوضع كما كان عليه، مازيمبي يهاجم بضراوة عن طريق كالابا الخطير ومالانجو المشاكس، وكرات ضائعة بالجملة، وفي الدقيقة 60 ألغي الحكم هدفا للافريقي بسبب دفع فخر الدين الجزيري لمدافع الفريق الكونغولي.

ورفع جاكسون موليكا حصيلة فريق مازيمبي الي خماسية بعد مراوغة حارس الافريقي واحراز هدف في الدقيقة الستون، وجاء سادس الاهداف في الدقيقة 75، عن طريق تريسور مبوتو من كرة راسية، واضاف ميشاك ايليا الهدف السابع في الدقيقة 80، من تسديدة صاروخية من علي حدود منطقة الجزاء، وإختتم تريسور مبوتو الثمانية التاريخية في الدقيقة ال83.

وحقق مازيمبي أول فوز في دور المجموعات بعد الغاء نتائج الاسماعيلي، ليصبح رصيده ثلاث نقاط في المركز الثاني، وتذيل الافريقي المجموعة بدون نقاط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights