رياضةسلايدر

برشلونة يكتب انتصارا تاريخيا على الريال في البرنابيو

كتب: محمود غنيم

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزا تاريخيا مهما علي مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بهدف نظيف، لحساب لقاء الجولة السادسة والعشرين من الليجا الاسبانية، في مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الملكي.

وتحصل الريال على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثانية، نال على إثرها سيرجيو بوسكيتس الإنذار الأول في اللقاء، ولكن جاريث بيل سددها بعيدا عن شباك شتيجن، فيما رد برشلونة عن طريق تسديدة قوية من سواريز في الدقيقة 14، تألق كورتوا في إبعادها.

وجنّب جيرارد بيكيه برشلونة من هدف محقق للريال، بعدما تصدى لتسديدة مودريتش في الدقيقة 22، وكما هو معروف في قانون كرة القدم؛ من يضيع يستقبل، وجاء الرد من الكرواتي الاخر، ايفان راكيتيتش استلم كرة من سيرجي روبيرتو خلف دفاعات الريال، لينطلق بها حتى منطقة جزاء كورتوا ويلعبها من فوق الحارس البلجيكي معلنا هدف التقدم للبلوجرانا.

وحمل ريجيليون ثقة سولاري التي أعطاها إياها، وسدد كرة بعيدة المدى في الدقيقة 32، جاورت المرمى بقليل، وكثف الريال هجماته من أجل إداراك التعادل، ولكن محاولاته باءت بالفشل، فيما هدد البرسا مباشرة مرمى كورتوا عن طريق تسديدة سواريز في الدقيقة 39، ولكن كورتوا كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الاول بتقدم البارسا.

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني؛ فكرة الصغير فينسيوس وجدت يد شتيجن، فيما كادت قدما كارفخال أن تزيد الغله للبارسا لكن الكرة ذهبت للركنية، وعاد فينسيوس جونيور ليمارس هوايته بمراوغة الدفاعات، ولكن جسد لينجليه منعه من التسجيل.

وأبى الفرنسي عثمان ديمبيلي إلا أن يضع بصمته؛ وفي الدقيقة 69، سدد كرة بيسراه كادت تعانق شباك الميرنجي، فيما رد الأسمر الاخر وأنشط لاعبي الريال جونيور، عندما انطلق بسرعته متفوقا علي وسط ميدان الكتلان، ولكن الطبع غلاب وكالعادة “نهاية أسوء من المتوقع”.

وحاول سولاري زيادة الجرعة الهجومية، بنزول بديلا لبيل الذي لمس الكرة أقل من شتيجن وكورتوا، ونزول إيسكو مكان كاسيميرو، ولكن محاولات الملكي كلها كانت بمثابة التدريب للحارس الألماني، ليحافظ البارسا على النتيجة حتي النهاية ويخرج متفوقا من ملعب المضيف.

ويعد الفوز تاريخيا نظرا لأنه حطم رقما دام لقرابة ال90 عاما، حيث تفوق برشلونة على ريال مدريد في عدد الفوز بالمواجهات بين الفريقين، ليصيح البارسا فائزا في 96 مباراة مقابل 95 للريال، لأول مرة منذ عام 1931، فيما خسر الريال خامس كلاسيكو يشارك فيه جاريث بيل علي التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة واجه الريال في 3 مناسبات في أقل من شهر، تمكن البارسا فيهم من إقصاء الريال من كأس الملك بعد التعادل في مباراة الذهاب وافوز بثلاثية في العودة، وتمكن أيضا من توسيع الفارق بينه وبين الغريم التقليدي ل12 نقطة في اللا ليجا.

وحسم برشلونة صراع الليجا بنسبة كبيرة، بعدما رفع رصيده عقب الفوز للنقطة 60، متربعا على عرش الصدارة، فيما بات ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights