الدليل الطبىسلايدر

فريق طبي هولندي يُجري عمليات زرع شرايين وقسطرة قلبية بمستشفيات «الزقازيق» الجامعي

أعلن الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، أن الفريق الطبي الهولندي، والذي يضُم عدد من أساتذة جراحة القلب والتخدير وطاقم تمريض ويزو حاليًا مستشفيات جامعة الزقازيق، باشر أعماله بإجراء عدد من العمليات الجراحية، وذلك بالتعاون مع عدد من الأساتذة والمتخصصين من قسم جراحة القلب والصدر، وأطباء المستشفى الجامعي.

يأتي ذلك في إطار اتفاقية تعاون مشترك مع الجانب الهولندي، والتي تم توقيعها في سبتمبر الماضي، بهدف تطوير منظومة العمل بالمستشفيات الجامعية وإدخال العمليات الجراحية الكبرى.

وقال الدكتور عبدالمنعم أبو شرخ، عميد كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق، إنه سيتم عقد ورش عمل لطلاب كلية الطب، بهدف تبادل الخبرات في إطار سعي الجامعة لإعداد خريج على مستوى عالي ومهيأ لسوق العمل المحلي والدولي.

من جانبه، أشار الدكتور نادر عبدالرحمن، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب والمستشفى الجامعي، إلي أن حصاد اليوم اليوم الأول لعمل الفريق شهدَّ إجراء 3 عمليات زرع شرايين تاجية ناجحة لمرضى يعانون من قصور وضعف شديد بعضلة القلب، والتي تُعد من العمليات الصعبة والمعقدة وتحتاج مهارة كبيرة، فيما تم إجراء 7 عمليات قسطرة قلبية، تضمنت قسطرة علاجية وتركيب دعامات دوائية لحالات تعاني من إنسداد كامل بالشرايين التاجية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights