سلايدرمحافظات

محافظ الشرقية يوجه بسرعة حل شكاوى قرية «العندليب»

كتب – محمد نبيل

أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية، في استجابة فورية لشكوى أهالي قرية “الحلوات” مسقط رأس الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، بضرورة إزالة تراكم أكوام القمامة بمدخل قرية “الحلوات”، وذلك في استجابة فورية للقرية التي تُعد مسقط رأس العندليب الراحل عبدالحليم حافظ.

وبعث أهالي القرية بشكاوى تفيد بتتضررهم من وجود مصرف في مدخل القرية ممتلئ بالقمامة، ما يؤدى إلى انتشار الأمراض والحشرات الضارة وتلوث البيئة، حيث يهدد صحة وسلامة المواطنين من أهالي القرية، بالإضافة إلى شكوى من وجود طفح لمياه الصرف الصحي بشوارع القرية.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية، أنه يتم عمل حملات نظافة دورية، حيث يتم رفع تراكمات القمامة من القرية باستخدام معدات الوحدة المحلية، وتمهيد الطريق والشوارع باستخدام “الجليدر” الخاص بالحملة الميكانيكية لرئاسة المركز.

وأوضح رئيس المركز، أنه لا يوجد أي طفح لمياه الصرف الصحي بشوارع القرية حيث توجد بالقرية خطوط صرف صحي وخطوط إنحدار حكومي، ويتم التخلص من مياه الصرف الصحى بواسطة محطة المعالجة بالقرية.

وعن تضرر أهالي القرية من وجود مصرف بمدخل القرية، أوضح مدير الإدارة المركزية لإقليم صرف شرق الدلتا، أنه يوجد بمدخل القرية مصرف الإبراهيمية، بطول 32 كيلو متر، والذي يقع على بُعد 500 متر من مدخل القرية، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة لصرف جنوب الشرقية تقوم بتطهير المصرف بصفة دورية، وأنه تم تطهير المصرف بالكامل بتاريخ 2 ديسمبر 2018، وهو بحالة جيده ولا توجد به أي تراكمات للقمامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights