أخبارسلايدر

مقتل 6 مصريين في تحطم طائرة إثيوبيا

وكالات

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، أن مواطنين من 33 دولة قتلوا جراء حادث تحطم طائرة «بوينج» التابعة للشركة وسط إثيوبيا اليوم الأحد، بينهم 3 روس و6 مصريون ومغربيان ويمني.

وقال المدير التنفيذي للشركة، تيوولد جيبري مريام، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بخصوص الكارثة، إن الكارثة أودت بحياة 32 كينيا، و18 كنديا، و9 إثيوبيين، و8 إيطاليين، و8 صينيين، و8 أمريكيين، و7 بريطانيين، و7 فرنسيين، و6 مصريين، و5 هولنديين، و4 هنود، و4 سلوفاكيين، و3 أستراليين، و3 سويديين، و3 روس، ومغربيين اثنين، وإسبانيين اثنين، وبولنديين اثنين، وإسرائيليين اثنين، فيما قتل شخص واحد من كل من «بلجيكا، وإندونيسيا، والصومال، والنرويج، وصربيا، وأيرلندا، وتوجو، وموزمبيق، ورواندا، والسودان، وأوغندا، واليمن، وفقًا لروسيا اليوم.

وذكر المسؤول، أن 4 من ركاب الطائرة كانوا يحملون وثائق الأمم المتحدة وعملية تحديد جنسياتهم لا تزال جارية.

وتحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، صباح اليوم الأحد، وهي في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي.

ونقلت وسائل إعلام عن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، تأكيده “وقوع قتلى جراء تحطم الطائرة الإثيوبية، معربًا عن تعازيه للعائلات التي فقدت ذويها في الكارثة.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الإثيوبية، إن الطائرة سقطت وعلى متنها 149 راكبا وطاقم من 8 أفراد. ومن غير الواضح بعد أين تحطمت الطائرة، وما إذا كان هناك ناجون من هذا الحادث المأساوي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights