أخبار

غاده والي واحتفالية اليوم العالمي للتوعية بالتوحد

تشهد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بعد قليل، فعاليات الاحتفالية التي تنظمها الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة احتفالا باليوم العالمي للتوحد 2019.

تعقد الاحتفالية تحت عنوان “استخدام التقنيات المساعدة لتفعيل مشاركة الأشخاص ذوى التوحد “، ومن المقرر أن تتناول التعريف بأول تطبيق تكنولوجي للتواصل البديل للأشخاص ذوي التوحد، وهو تطبيق كلامي.

وتتضمن الاحتفالية، عرض الأسس العلمية للتطبيق ومراحل التدريب ومجالات التطبيق، وعروضا تقديمية ومداخلات حول مدى الاستفادة من التطبيق لتمكين ذوي التوحد.

ويعد تطبيق “كلامي” أول التطبيقات الإلكترونية التي تصدر باللغة العربية لمساعدة الأشخاص المبصرين غير الناطقين على التواصل اللفظي، ويتيح التطبيق للمستخدم تكوين جمل تعبيرية من خلال اختيار وتضمن قوائم كلامي مجموعة من الصور والكلمات الأكثر شيوعاً واستخداماً في الحياة اليومية من قبل الأطفال والكبار في المجتمع، ويعد خطوة على طريق تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الدمج في التعليم والمجتمع.

ومن المقرر ان تفتتح والى على هامش الاحتفالية معرضا لمنتجات ابناء الجمعية من ذوى التوحد يضم العديد من الانتاج اليدوى المتميز من الاكسسوارات والتطريز والمفارش ذات التصميمات المتميزة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights