رياضةسلايدر

الإنجليز يحتلون أوروبا.. أرسنال وتشيلسي لنهائي اليوروبا ليج

محمود غنيم

يبدو أن هيمنة الكرة الإنجليزية على أوروبا ستبدأ حقبة جديدة، فبعد تأهل إنجلترا لنصف نهائي دوري الامم الأوروبية، وتأهل ليفربول وتوتنهام لنهائي الأبطال في واندا متروبوليتانو، ها هما أرسنال وتشيلسي يكتبون فصلًا جديدًا في الحكاية الأجمل للكرة الإنجليزية منذ سنواتـ بتأهلهم لنهائي الدوري الأوروبي.

أرسنال vs فالنسيا

بدأ فالنسيا اللقاء ضاغطًا وبقوة كما كان متوقعًا، من اجل تعويض نتيجة الذهاب التي انتهت لأرسنال بثلاثية مقابل هدف في ملعب الإمارات.

وترجم جاميرو سريعا ضغط أصحاب الأرض عندما استغل عرضية رودريجو في الدقيقة التاسعة وسجل أولى الاهداف، ولم ينتظر أرسنال سوى 7 دقائق ليرد بتسديدة رائعة من الجابوني بيير امريك أوباميانج، ليعدل الكفة للضيوف.

وفي الشوط الثاني فاجأ أرسنال الخفافيش سريعا، وفي الدقيقة 50 سجل لاكازيت ثاني الأهداف ليعقد المهمة أكثر على أصحاب الارض، ولكن الفرنسي جاميرو أبى إلا أن يشعل المباراة بعدما تعادل لفالنسيا في الدقيقة 57.

وعاد أوباميانج ليهز الشباك مرة أخرى وهذه المرة من عرضية لميتلاند نيلز، حولها بقدمه في الشباك ليحرز الثالث للجانرز في الدقيقة 68، قبل أن يختتم ذات اللاعب رباعية الفريق من تسديدة صاروخية ضربت سقف المرمى واستكلمت طريقها للشباك، لتعلن الجانرز في نهائي اليوروبا ليج بمجموع اللقائين (3/7).

تشيلسي vs اينتراخت فرانكفورت

في لندن وعلى ملعب ستامفورد بريدج دخل أبناء ماوريسيو ساري اللقاء لإنقاذ ما تبقى من الموسم، بعد خسارة كأس الرابطة لحساب السيتي، والابتعاد عن المنافسة على بطولة الدوري، بعدما حسم ليفربول والسيتي صراع اللقب والذي سيتحدد من منهما البطل في الجولة الأخيرة.

تشيلسي كان السبّاق بالهجوم، عن طريق كرة جيرود في الدقيقة 22، بعد عرضية من ايمرسون حولها جيرود بقدمه نحو الشباك، ولكن كيفن تراب كان متيقظًا، لتأتي بعدها مباشرة رأسية من ديفيد لويز ينقذها المدافع من على خط المرمى.

وجاءت أولى أهداف اللقاء عن طريق لوفتس تشيك، بعد تمريرة حريرية من البلجيكي ايدين هازارد، وضعها لوفتس في الشباك ببراعة في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف نظيف.

واستغل فرانكفورت خطئا مشتركا من دفاعات تشيلسي ليحرز لوكا يوفيتش هدف تعديل الكفة للضيوف في الدقيقة 49، لتصبح نتيجة الذهاب والإياب 2/2، فيما فشل الفريقان من إضافة أي أهداف، ليتجها لركلات الترجيح التي رجحت كفة أصحاب الأرض،بنتيجة 3/4.

ليعبر تشيلسي إلى مواجهة أرسنال في نهائي ملعب باكو الأولمبي بأذربيجان يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وضمنت إنجلترا لأول مرة في التاريخ، سوبر أوروبي إنجليزي خالص، حيث سيلتقي الفائز من نهائي أذربيجان بالفائز من نهائي مدريد على ملعب الواندا معقل الأتليتي في مطلع يونية المقبل، والذي يمثل طرفيه توتنهام وليفربول.

ولأول مرة أيضًا في تاريخ الكرة المصرية سيشارك نجمين مصريين في نهائئين مختلفيين، حيث سيلعب محمد النني رفقة أرسنال نهائي اليوروبا ليج، فيما سيقود صلاح ليفربول في العام الثاني تواليًا في نهائي الأبطال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights