ثقافة وفن

البرلمان يكشف عن موقفه من وقف برنامج “رامز في الشلال”

كتب : أكمل النشار

قال وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بالبرلمان المصري ، النائب محمد شعبان ، انه يتحفظ على المطالب بوقف برنامج “رامز في الشلال” الذي يقدمه رامز جلال، مؤكدا أنه من الأفضل أن يكون هناك تعديل ومراجعة له على أن يكون الإيقاف آخر حل نلجأ له، حتى لا تكون عادة دارجة، وبذلك نضع الإعلام في خطر.



ووصف “شعبان” البرنامج بالسخيف والأكذوبة الكبيرة، لأن هناك إعداد مسبق لتلك المقالب قبل البرنامج ويتم عمل “بروفات له”، وأكثر من مشترك فيه صرح بذلك، مضيفًا أن ذلك يؤكد عدم تشكيله لخطورة على المشتركين، وإن كان يمثل خطورة كبيرة على الأطفال المتابعين له.

وكان النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، قد طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام باتخاذ قرار عاجل بالوقف الفورى لبرنامج رامز جلال.

وقال “عابد”، فى بيان له، أصدره منذ قليل، أن برنامج رامز جلال تحول لمنصة تهين المصريين وأصبح به ألفاظ سوقية وسب وقذف علني، مؤكدا اأنه كمحام للنقض يؤكد أن جرائم رامز جلال فى هذا البرنامج تصل إلى حد الشروع فى القتل وان البرنامج تحول من الهزل والهزار الى إهانة للمصريين والعرب.

وتساءل النائب علاء عابد قائلا : كيف تسمح المملكة العربية الشقيقة فى قناة تابعة لها وهى قناة ام بى سى مصر بمثل هذه المهزلة ؟ وكيف تسمح فى مثل هذا البرنامج بسب الدين ؟ وبألفاظ تصل الى حد الفجور وقال ” عابد ” ان مهزلة رامز جلال أدت الى استياء وغضب شديدين لدى الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية من اول حلقة تم إذاعتها فى اول يوم من شهر رمضان المعظم مؤكدا ان الملايين التى يتم صرفها على هذا البرنامج الهابط كان يمكن توجيهها الى برامج هادفة.  

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights