ثقافة وفن

بلاغ للنائب العام ومطالب بوقف برنامج “رامز جلال” .. تعرف علي الأسباب

كتب : أكمل النشار

طالب المحامي أيمن محفوظ في بلاغه للنائب العام، بسرعة التحقيق ووقف عرض برنامج رامز جلال، “رامز في الشلال”، وبرنامج الفنان هاني رمزي “هاني في الألغام” .

وقال “محفوظ” في بلاغه المقيد برقم 6258 لسنه ٢٠١٩ عرائض النائب العام، أنه بمجرد إذاعة الإعلان التشويقي للبرنامج المعروف باسم “رامز في الشلال” ونحن نطالب بعدم إذاعه البرنامجين، لأنهما يمثلان انهيارا للقيم وإهانة للضيوف وتعريض حياتهم للخطر، بالإضافه إلى نشر سلوك يدعو إلى العنف والاستهانة بمشاعر الآخرين مما يؤدي إلى انهيار القيم الأخلاقية.

وتابع “محفوظ” أن هذا يخالف المبادئ العامة لميثاق الشرف الإعلامي في أن الإعلام رسالة والحرية المسئولة أساس العمل الإعلامي من خلال احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة لأي فئة، وعدم استخدام ألفاظ خارجة وعدم انتهاك الحياة الخاصة أو بث ما يحض على العنف والكراهية.

وقال “محفوظ” في بلاغه، إن برنامج “رامز” و”رمزي” قد خالفا ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للأداء الإعلامي، وما أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بموجب القرار رقم (16) لسنة 2019، بشأن إصدار لائحة الجزاءات والتدابير التي يجوز توقيعها على الجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الصادر بالقانون رقم (180) لسنة 2018، والتي تعاقب مخالفة ذلك بالحجب وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين جنيه.


ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights