أخبار

أول تعليق من “ضاحي خلفان” علي صفقة القرن

كتب : أكمل النشار

قال ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي السابق ، صفقة القرن، التي تجري الخطوات الأولي لها هذه الأيام، متمثلة في “ورشة البحرين الاقتصادية”، قائلا- في تغريدة له عبر تويتر، اليوم الأربعاء-: “كيف توهم ترامب أنه بالمال سيقوم بصفقة بيع وشراء لأراض عربية”.

  وأضاف ضاحي خلفان، أن ما ظهر من ترامب ما هو إلا تفكير تاجر لا إيمان لديه بحب الأرض، مؤكدًا أن القادة العرب سيبلغون وفد ترامب بما لا يسره أن يسمع.    وأفاد ضاحي خلفان بأن القادة العرب سيقولون لصفقة القرن “لا لاستقطاع الأراضي لكي يكون نتنياهو راضيا”.   وشدد ضاحي خلفان على أن قادة العرب إذا انساقوا وراء تلك الصفقة- وذلك على أسوأ افتراض- سيتلاعب اليهود في العهود كما هو المعهود.

  وأكد ضاحي خلفان رفضه لصفقة القرن قائلا “دعوا فلسطين محتلة إلى قيام الساعة ولا تركعوا لضغوطات أيا كان من قادة الدول المسيرة بأوامر الأيادي الخفية”.  

وخلال تغريدة له قال إن الإعلام الإسرائيلي يقول: “سيأتي العرب للحوار بشأن صفقة القرن صاغرين، وإلا ستزول عروشهم وكروشهم”، هذه الكبرياء وهذا الغرور وهذا الاستخفاف بالامة من بضعة جماعات متصلفة متعجرفة يجب ألا يمر دون الرد عليه بقوة.    وأشاد رئيس شرطة دبي السابق بمقاطعة الفلسطينيين للصفقة، مؤكدا أن تلك المقاطعة خطوة صحيحة، حيث لا يجوز المساومة على وطن.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights