سلايدرمنوعات

الأفيال تنتصر أخيراً علي جنوب إفريقي

كتب : محمد هشام

حقق منتخب كوت ديفوار بداية إيجابية في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة في مصر، بفوزه الإثنين 1-صفر على جنوب إفريقيا ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.
في المباراة التي أقيمت على ستاد السلام في القاهرة، حقق المنتخب الإيفواري الفوز بفضل هدف لاعب أستون فيلا الإنكليزي جوناثان كودجيا في الدقيقة 64، مانحا بلاده النقاط الثلاث و تقاسم الصدارة مع المنتخب المغربي الذي فاز الأحد بالنتيجة ذاتها على ناميبيا في افتتاح منافسات المجموعة.
رفع منتخب كوت ديفوار رصيده إلى 3 نقاط وشارك المنتخب المغربي صدارة المجموعة، فيما بقي منتخبا جنوب إفريقيا وناميبيا بلا نقاط.

و تصطدم كوت ديفوار بالمغرب في قمة المجموعة يوم الجمعة المقبل، وفي اليوم نفسه ستسعى جنوب إفريقيا للاستفاقة على حساب ناميبيا.

6 مواجهات سابقة جمعت الطرفين، وجاء تفوق جنوب إفريقيا في مناسبتين، مقابل 4 تعادلات، ليكون هذا الفوز هو الأول لـ كوت ديفوار.

منتخب كوت ديفوار تحت قيادة مدربه الوطني إبراهيم كامارا كان الأكثر خطورة طوال المباراة، بقيادة نجمه نيكولاس بيبي الذي بدأ المباراة على حساب ويلفريد زاها.

بيبي ظاهرة نادي ليل، هدد مرمى جنوب إفريقيا بعنف في الدقيقة 30، عندما نفذ ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة.

الخطورة الإيفوارية لم تتوقف، فانفرد جوناثان كودجيا بمرمى جنوب إفريقيا في الدقيقة 32، وسدد كرة قوية للغاية تصدى لها رونوين ويليامز حارس مرمى جنوب إفريقيا بأعجوبة.

هذا الصمود لم يدم في الشوط الثاني، عندما تلقى كودجيا تمريرة عرضية مميزة من ماكس جراديل، لم يعان هذه المرة في إيداعها الشباك وإعلان التقدُم لبلاده بالدقيقة 65.

في الدقيقة 69 ظهر زاها نجم كريستال بالاس، وحل بديلا لـ جان ميشيل سيري في تغيير هجومي.

بيبي لم يتوقف عن إرسال القذائف الصاروخية من الركلات الحرة المباشرة، فهدد مرمى جنوب إفريقيا بيسراه التي لا تخطىء من جديد قبل دقيقة على نهاية المباراة، لكن الحارس ويليامز واصل تألقه وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

جنوب إفريقيا التي لم تُظهِر وجها هجوميا بارزا طوال المباراة، كادت أن تدرك التعادل بتسديدة مباغتة من سيبوسيسو فيلاكازي.

لتحقق كوت ديفوار أول فوز في المنافسات وتزاحم المغرب على صدارة المجموعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights