رياضة

الأهلي كعبه عالي علي الزمالك في مواجهات يوليو

 

عبر مواجهات كثيرة بين قطبين الكرة المصرية الأهلي والزمالك ، هناك 11 مباراة سابقة للقطبين جاءت في شهر يوليو، ومواجهة الأحد 28 يوليو التى ستجمعهما في هذا الشهر للمرة الـ12.

 

– حقق الأهلي الفوز على الزمالك في شهر يوليو 7 مرات مقابل أربع مباريات انتهت بالتعادل.

 

– مباراتين في تاريخ مواجهات الفريقين جاءت في تاريخ 17 يوليو انتهت الاولى بالتعادل السلبي وذلك في موسم 99/2000 والثانية موسم 2016- 2017 وانتهت بفوز الاهلى بهدفين دون رد .

 

– سجل الأهلي 19 هدفا في شباك الزمالك في يوليو مقابل ثمانية أهداف سجلها الفارس الابيض فى الشباك الحمراء .

 

– أول مباراة قمة أقيمت في يوليو كانت في 13 من هذا الشهر سنة 1984 بالدوري المصري وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بأهداف نصرر إبراهيم وإيمانويل كوارشي للزمالك وخالد جاد الله وعلاء ميهوب.

 

– مباراتان أخرتان انتهت بالتعادل بين الفريقين، واحدة في دوري أبطال إفريقيا 2013 انتهت بهدف لكل فريق سجلهما أحمد جعفر ومحمد أبو تريكة، والثانية في الدور الثاني من الدوري المصري الموسم الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

 

– المباراة الثانية التي جمعت الأهلي والزمالك في يوليو كانت سنة 1997 بالدوري المصري وفاز الأحمر 3-1، وسجل للزمالك أحمد الكاس الهدف الشهير بالمرور من على الخط، وللأهلي هادي خشبة هدفين من ركلتي جزاء وحسام حسن هدفا بتصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء.

 

7 مباريات أخرى جمعت الأهلي والزمالك في يوليو وانتهت جمعيها بفوز الفريق الأحمر، كان أبرزها المباراة الشهيرة في كأس مصر 2007 التي انتهت 4-3 ووصفت بأنها الأفضل في تاريخ كلاسيكو العرب، وهي الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين التي تنتهي بهذه النتيجة بعد فوز الزمالك على الأهلي بهذه النتيجة سنة 1940.

 

– آخر فوز للأهلي على الزمالك في شهر يوليو كان بهدفي وليد سليمان وجونيور أجاى موسم 2016 -2017 بالجولة الاخيرة للدوري.

 

– في يوليو 2008 حقق الأهلي فوزين متتاليين على الزمالك 2-1 في دوري أبطال إفريقيا وبعد أسبوع توج بالسوبر بفوزه 2-0 بهدفي أحمد حسن ومعتز إينو.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights