عربي وعالمي

غضب أمريكي ضد ترامب بعد تغريدته “العنصرية” ضد عضوات بالكونجرس

غطب أمريكي عبر السوشيال بعد تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ،ضد نواب الأقلية فى الكونجرس، والتى قال فيها إن عليهم العودة إلى بلادهم التى تنتشر فيها الجريمة والفساد.

 أفادت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إنه بعد تغريدة ترامب التى قال فيها لأربعة من الديمقراطيات التقدميات بالعودة من حيث جئن، تصدرت هاشتاجات تدين عنصرية ترامب منها “عنصرى فى القيادة” و”ترامب عنصرى” تريندات السوشيال ميديا فى الولايات المتحدة.

وأشار ترامب فى تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر” إلى “عضوات كونجرس ديمقراطيات تقدميات”، ولم يشر إلى أيا منهن بأسمائهن، لكنه قال: “إنهن أتين فى الأصل من بلدان ذات حكومات كارثية بالمطلق هى الأسوأ والأكثر فسادا وعدم كفاءة فى العالم”.

وقالت هولى هورتن على تويتر: “فى حين أن RacistInChief (القائد العنصرى) يقول لعضوات الأربعة أن يعدن إلى بلدهن، فإنه بحاجة إلى إرسال زوجته المهاجرة وأصهاره إلى البلد الذى جاء بهم منه”.

صورة رقك 10

بينما رد مستخدمون آخرون بتشبيه ترامب بهتلر فى عنصريته، ودعا البعض إلى ضرورة محاسبة الرئيس الأمريكى على أحدث هجوم عنصرى على عضوات الكونجرس إلهان عمر ورشيدة طليب وأخريات، مع انتقاد قيادات الديمقراطيين وفى مقدمتهم نانسى بيلوسى لمساعدتهم ترامب فى ذلك.

صورة رقم 11

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights