سلايدرعربي وعالمي

ترامب يتراجع عن ترشيح راتكليف لإدارة الاستخبارات الوطني

 

تراجع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد أيام قليلة من إعلان ترشيحه ، وقال إن نائب الكونجرس الجمهورى جون راتكليف لم يعد مرشحه لمنصب مدير الاستخبارات الوطنية.

 

وألقى ترامب باللوم على وسائل الإعلام، التى أثارت التكهنات بشأن قدرة راتكليف على تولى المنصب الذى له سلطة الإشراف على كافة وكالات الاستخبارات.

 

وقال الرئيس الأمريكى فى تغريدة له على تويتر مساء أمس، الجمعة: “عضو الكونجرس العظيم جون راتكليف يتم معاملته بشكل غير نزيه للغاية من قبل وسائل الإعلام العرجاء. وبدلا من أن يمر بأشهر من القذف والتشهير، فقد أوضحت لجون كم سيكون من البائس له ولأسرته التعامل مع هؤلاء الأشخاص، لذلك قرر جون البقاء فى الكونجرس حيث  بقوم بعمل رائع فى تمثيل مواطنى تسكاس وبلادنا. وسأعلن مرشحى لمنصب مدير الاستخبارات الوطنية بعد فترة قصيرة”.

 

إلا أن شبكة “سى إن إن”  قالت إن ترامب كان قد أعرب سرا عن قلقه فى الأيام الماضى، بشأن إمكانية التصديق على ترشيح راتكليف فى مجلس الشيوخ كمديرا للاستخبارات الوطنية بدلا من دان كوتس الذى أعلن استقالته مؤخرا، حسبما قال شخصان تحدثا معه.

 

وكان حلفاء الرئيس قد أكدوا له قبل اختياره راتكليف أنه سيكون خيارا سهلا، ودُهش الرئيس عندما بدأ يواجه مشكلات من أعضاء فى مجلس الشيوخ لديهم مخاوف أيضا.

 

ياتى إعلان ترامب بعد تقرير لصحيفة واشنطن بوست كشفت فيه كذب راتكليف، بشأن مزاعمه بشن حملة ضد مهاجرين غير شرعيين فى تكساس عام 2008 عندما كان مدعيا عاما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights