الدليل الطبى

تعرف علي أنواع “أضطرابات التطور الأخري غير التوحد”

كتب: رغدة سعيد

من الاضطرابات الاخري غير اضطراب التوحد هي اضطراب التطور المتفشي (PDD) ويعد هذا مصطلح شامل يستخدم لتحديد نوع الاضطرابات التي تقع بين الاضطرابات التي

حيث تندرج في هذا النوع الأمراض التالية:

• اضطرابات التوحد • متلازمة ريت متلازمة اسبرجر • اضطراب عدم اندماج الطفل (CDD) • اضطراب التطور المتفشي.

(PDD-NOS) هذا المصطلح يستخدم لتعريف الأطفال الذين لا تنطبق عليهم معايير التشخيص لأي من اضطرابات التطور المتفشي (PDD) المعروفة مع إنهم يعانون من مشاكل في التطور والسلوك المشابهة لمرض التوحد.

هذه المشاكل تشمل الحساسيات الغير طبيعية وردود فعل سلوكية غير عادية لأوضاع معينة. مع ذلك، الأطفال الذين يتم تشخيصهم كمصابين ب- PDD-NOS يظهرون مهارات معرفية واتصالية أفضل من الأطفال المصابين بمرض التوحد أو غيرها من أشكال ال- PDD.

ماهي حدة ال- PDD تختلف حدته من شخص لاخر؟

الأطفال المصابين بدرجة شديدة يكونون غير قادرين على العيش من دون دعم كبير من الأهل وغيرهم من المعالجين. أطفال اخرين المصابين بدرجة متوسطة يكونون قادرين على تطوير مهارات كافية ليعيشوا حياة مستقلة مثل البالغين. العديد من الأطفال تكون درجة الإصابة عندهم في مكان ما بين هذين النقيضين.

اضطرابات التطور الواسعة تكون موجودة بالفعل منذ الولادة. ومع ذلك، فان أعراض هذه الاضطرابات قد لا تبرز حتى وقت متأخر، عادة خلال السنوات الثلاث الأولى من حياة الطفل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights