رياضة

حقيقة سحب لقب الدورى المصرى من النادى الاهلى

 

 

كتب: محمد زحافه

 

 

كشف محمد فضل الله خبير اللوائح المصري، حقيقة سحب لقب الدوري من النادي الأهلي، بعد حكم مركز التسوية اليوم الأحد، بإلغاء الهبوط لثلاث أندية وهم بتروجت و النجوم والداخلية.

 

وقال “فضل الله” في تصريحات تابعها الـ”سبورت 24 ” أن سحب لقب بطولة الدورى المصري من النادى الأهلى، حاليًا أمر سابق للأوان والحكم، ننتظر الفصل بين حكم مركز التسوية واتحاد الكرة المصري.

 

وأضاف :” قرار مركز التسوية والتحكيم شكلا فقط حتى الآن، ولم يطبق من قبل اتحاد الكرة المصري، وخلال ساعات سيتم الحكم فى الشق الموضوعى”.

 

وأصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التحكيم والتسوية الرياضي المصري حكما، ظهر اليوم الأحد، بوقف قرار تنفيذ ترتيب نتائج الدوري المصري الممتاز لعام 2018/2019.

 

كما كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تجهيزهم لتقديم دعوى قضائية في مركز التسوية والتحكيم بإلغاء بطل الدوري في الموسم الماضي وسحبه من النادي الأهلي.

 

وأكد المصدر أن إلغاء الهبوط بشكل رسمي في الموسم الماضي يعكس مدى عدم شرعية البطولة ووجود بعض المخالفات والعوار الذي يعطي النادي الحق في إلغاء الهبوط.

 

وأصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما عاجلا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام 2018/2019 وما يترتب عليه من آثار مع إبقاء الأندية الثلاثة بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠

 

وكان عدد كبير من أندية الدوري الممتاز قد تقدموا بذكرة رسمية تطالب بوقف نظام الهبوط بحجة عدم انتظام مسابقة الدوري الممتاز للموسم الماضي وما شهدته من مجاملات مما ترتب عليه ظلم بعض الاندية.

 

ويرى مسئولو الزمالك أن الموسم الكروي السابق شهد أزمات بالجملة وغياب العدل وتكافؤ الفرص مع الأهلي بسبب خوض المنافس مؤجلاته بشكل مختلف عن ترتيب جدول مباريات الدوري، بالإضافة إلى الأخطاء التحكيمية التي أثرت على نتيجة المباريات من وجهة نظرهم مما دفعهم للمطالبة بإعادة الأمور إلى نقطة الصفر وإلغاء البطل، رغم علمهم بمدى صعوبة الأمر.

 

ويجهز الأبيض حاليًا لملف كامل يتضمن كل المخالفات التي حدثت في الموسم الكروي الماضي وتدعيمها بالقرار الخاص بمركز التسوية والتحكيم بإلغاء الهبوط، ووجهة نظرهم أن البطولة كما تم إلغاء الهبوط بها فلا يمكن الاعتراف ببطلها وفي مجملها تعتبر غير قانونية على أن يتم تعليق البطل لحين إشعار آخر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights